95 مليون ريال لأول مبنى لـ «الأرصاد وحماية البيئة» في المملكة

192691.jpg
طباعة التعليقات

جدةسعود المولد

شارفت الشركة المنفذة لمبنى الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة على الانتهاء من إنشائه، خلال الأشهر القليلة المقبلة، بتكلفة 95 مليون ريال، ويتم إنشاؤه في جدة على مساحة تقدر بنحو خمسين ألف متر مربع.
ويعد مبنى الرئاسة الجديد المقرر الانتهاء من إنشائه خلال الأشهر المقبلة، من أبرز النقلات الهامة في بيئة العمل بالرئاسة، كما يعتبر أول مبنى بيئي متكامل بالمملكة.
وكان الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز وقّع في 22/06/1428 هـ، عقد تنفيذ مبنى الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، وسيكون المبنى بعد الانتهاء من إنشائه علامة مميزة لمدينة جدة ومعلما من معالمها العمرانية الحضارية ويرمز بشكله المعماري إلى دور الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة كجهاز من أجهزة الدولة في مجال متخصص في غاية الأهمية على مستوى العالم.
ويتكون المبنى من جزأين أولهما المبنى الإداري «البرج» ويضم الإدارات المختلفة للرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة ويتسع لـ 500 موظف، وقاعة البرج وتتكون من ثلاث كتل منحنية ومائلة في اتجاه الأرض وتحتوي على مركز المؤتمرات ومعرض للمنطقة الغربية والمركز الوطني للتحاليل والتوقعات ومراكز مراقبة الجفاف ومكافحة التلوث بالزيت وذلك على مساحة سبعة آلاف متر مربع.
والجزء الثاني للمشروع يحتوي على الورش المختلفة للأرصاد والبيئة والمعامل المخبرية مع مكاتب العاملين والمطبعة والمستودعات المختلفة للمنطقة الغربية على مساحة ثمانية آلاف متر مربع.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٧) صفحة (٤) بتاريخ (٠٨-٠٦-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...