الأهالي: الحي مكتظ بالسكان والشركة بدأت في وضع الصبات رغم اعتراضنا

خطوط الضغط العالي تُهدد سكان حايرة السلم بنجران

طباعة التعليقات

عدد من المواطنين خلال اعتراضهم على تنفيذ خطوط نقل الكهرباء بنجران (الشرق)

نجرانمانع آل مهري

أبدى أهالي حايرة السلم بمنطقة نجران، تذمرهم من مرور أعمدة نقل خطوط الضغط العالي للكهرباء بوسط الحي، مؤكدين أن ذلك يشكل خطورة عليهم لاكتظاظ الحي بالسكان.
وقالوا إنهم تفاجأوا بقيام الشركة المنفذة بوضع أعمدة النقل وصبات الضغط العالي وتحديد مسار الخطوط من فوق أسطح المنازل والمزارع بوسط الحي، الأمر الذي سيؤثر على صحتهم وممتلكاتهم.
ووصف المواطن صالح آل شرمة، مرور خطوط الضغط العالي فوق منازلهم ووسط الحي بالخطير، ويهدد حياه السكان بشكل مباشر ويسهم في جلب الأمراض، مبينا أن الأهالي منعوا الشركة المنفذة من وضع الأعمدة بالقرب من منازلهم، ولكنها بدأت في وضع الصبات استعدادا لغرس الأعمدة.
وطالب المسؤولين في المنطقة بالتدخل لتغيير مسار خطوط الضغط العالي إلى مكان يخلو من السكان.
أما المواطن حمد المحامض، فأكد وجود مكان بديل يمكن تعديل خطوط الكهرباء معه، وهو عبارة عن أراض ٍ فضاء لا يوجد فيها سكان أو مزارع، وتساءل «لماذا لم يتم دراسة وضع المسار قبل التنفيذ وإلحاق الأضرار بالمواطنين»، مشيرا إلى أن الأهالي يثقون ثقة تامة في أن ينصفهم أمير منطقة نجران صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بعد وصول شكاواهم إليه، وأنه سيأمر بإزالة تلك الأعمدة التي تشكل خطورة على حياة المواطن وممتلكاته، لما عُرف عنه من حرص على بذل الجهود لخدمة وراحة المواطنين.
وطالب المواطن حسين آل شرمة، المسؤولين بتغير مسار تلك الأعمدة بشكل عاجل، مضيفا أن رسم وإيصال أعمدة الضغط العالي وسط الأحياء السكنية يدل على عدم مبالاة مسؤولي شركة الكهرباء بصحة المواطنين، إذ تشير الدراسات إلى أن خطوط نقل الضغط العالي تسبب أضراراً كبيرة على صحة البشر والكائنات الحية الأخرى.
وحمل رؤساء القطاعات في الشركة مسؤولية ذلك، لأنهم الأقرب إلى نقل الواقع من خلال معرفتهم بمسارات تلك الخطوط.
وأكد المواطن علي اليامي، أن المواطنين اعترضوا على تنفيذ مسار خطوط نقل الكهرباء لقربها من منازلهم ومرورها بوسط حي الحايرة الذي يقطن فيها كثير من السكان، إضافة إلى المزارع التي قد تلحق بها أضرارا كبيرة بسبب ذلك، وقربها من بعض المدارس التي توجد في الحي، مطالبا الجهات المسؤولة بالعمل على إيقاف غرس الأعمدة وتعديل مسار الضغط العالي بعيدا عن الأهالي.
من جهته، اعتذر مدير عام الكهرباء بمنطقة نجران المهندس سالم اليامي، عن التعليق على الموضوع.
وأوضح لـ «الشرق»، أنه ليس من حقه التصريح لوسائل الإعلام، وأن المسؤول عن الرد على الصحف هو مدير القطاع الجنوبي منصور القحطاني.
وحاولت «الشرق» التواصل مع منصور القحطاني، إلا أن ذلك تعذر.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٧) صفحة (٦) بتاريخ (٠٨-٠٦-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...