قال: إن ثلث سكان المملكة من الجنسين مدخنون

غنام لـ الشرق : الحسم من المدخنين داخل مكاتب القطاعات الحكومية 15 يوماً

جانب من الاحتفالية التي عقدت أمس في مكة احتفالاً بيوم التدخين العالمي. ( محمد السواط).

طباعة ٤ تعليقات

مكة المكرمةوسام عدنان

كشف نائب المدير العام للشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة الدكتور حسين غنام لـ» الشرق» عن عقوبات مشددة سيتم تطبيقها قريباً بحق الموظفين المدخنين داخل الدوائر والمؤسسات الحكومية، تبدأ بالحسم من الراتب الشهري 15 يوماً.
وأوضح غنام خلال رعايته الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة التدخين في مكة المكرمة أمس الأول، أن آخر إحصائية أثبتت أن ثلث سكان المملكة من الجنسين يدخنون، مشدداً على أن هذه النسبة عالية جداً.
وأشار إلى أنهم يحاربون هذه الآفة منذ سنوات، وتم تكثيف الحملات الوقائية والعلاجية للقضاء على هذه الظاهرة.
وقال» التدخين تفشى بشكل مخيف في الأوساط الشبابية والنسائية أيضاً، ونحن في وزارة الصحة لانكتفي بعلاج المدخنين فقط، وإنما نعمل على الأمور العلاجية والوقائية في آن واحد»، ملمحا إلى تعاون قائم بين إمارة المنطقة واللجان المشكّلة برئاسة وكيل إمارة مكة الدكتور عبد العزيز الخضيري في الحد من ظاهرة التدخين التي تفشت بشكل مخيف خاصة بين النساء.
من جانبه، أبان رئيس لجنة مكافحة التدخين بمكة المكرمة الدكتور سمير الصبان أن اللجنة أعدت مجموعة من الخطط والبرامج الوقائية التي تعنى بتوعية أفراد المجتمع بأخطار آفة التدخين وحماية المجتمع منه.
وأشار الصبان في تصريحات لـ»الشرق» إلى أن وزارة الصحة لديها عدة حملات لمكافحة التدخين بالعاصمة المقدسة، لافتاً إلى تكثيف الحملات الوقائية التي تقوم بالحد من هذه الظاهرة.
وأضاف أن عملهم لا يقتصر على الحملات الوقائية لمكافحة التدخين، وإنما هناك عيادات خاصة بالصحة لمكافحة وعلاج الأعراض التي تظهر على المقلعين عن التدخين، أو من يريد الإقلاع عنه وقال»عملنا لا يقتصر على الحملات الوقائية فقط وإنما لدينا في وزارة الصحة عيادات متكاملة لعلاج الإقلاع عن التدخين للجنسين».

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٧) صفحة (٣) بتاريخ (٠٨-٠٦-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...