قال إن نسبة الحوادث في الصيف تزيد %50 عن بقية الفصول الأخرى

اللواء القفيلي لـ الشرق: مداولات لتحويل شبكات كهرباء جازان إلى أرضية

طباعة التعليقات

جازانمحمد الكعبي

كشف مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان اللواء حسن القفيلي لـ”الشرق”، عن أن اللجنة الرئيسة للدفاع المدني بالمنطقة ستعقد اجتماعا خلال الأسبوع بعد المقبل برئاسة أمير جازان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر لمناقشة مشاكل الكهرباء، مبينا أن اللجنة ستطلب من شركة الكهرباء تحويل الشبكات الهوائية إلى أرضية نظراً لخطورة الشبكات الهوائية.
وأضاف أن الدراسات العالمية أثبتت أن التمديدات الكهربائية الأرضية أقل خطورة بكثير وأعلى كفاءة بالنسبة للكهرباء وهو موضوع مهم جداً، مشيراً إلى وجود مداولات بين الدفاع المدني وشركة الكهرباء لتحويل التمديدات إلى أرضية، مؤكدا أن ذلك إذا نفذ سيقضي على الكثير من مشاكل الكهرباء.
وأوضح اللواء القفيلي أن نسبة الحوادث في فصل الصيف تزيد عن %50 عن بقية فصول السنة الأخرى، مشيراً إلى أن حوادث الحرائق فيه شبه يومية، ولا تقتصر عليها فقط، إذ إن هناك حوادث مرورية فظيعة جداً يباشرها الدفاع المدني، سواء في المركبات أو فك الاحتجاز وغيرها، مبينا أن الحركة المرورية على الطرق تزداد مع الإجازة الصيفية لكثرة المسافرين والمتنزهين.
ولفت إلى أن على المواطنين والمقيمين أن يأخذوا التحذيرات التي يصدرها الدفاع المدني بعين الاعتبار، وأن يكون لديهم وعي وتقبل للنصح لتفادي الأخطار.
وبين مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان، أن فصل الصيف تكثر فيه حوادث الكهرباء والحريق لزيادة الأحمال الكهربائية، داعياً المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة من الأجهزة الكهربائية ومراقبة الأبناء وتنظيم أوقاتهم.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٧) صفحة (٥) بتاريخ (٠٨-٠٦-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...