شبكة طرق تربطها بست مناطق.. والوصول إلى كهوفها أصبح يسيرا

تميّز جغرافي وسياحي يعيد رسم ملامح التنمية في تربة

أحد المباني الأثرية في تربة(الشرق)

طباعة التعليقات

تربةمضحي البقمي

عبّر أهالي محافظة تربة عن تطلعهم بأن تسفر زيارة أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل للمحافظة مؤخرا، عن نهضة شاملة في الخدمات المهمة والحيوية التي يسعى لتوفيرها للمواطنين، خاصة بعد أن استمع إلى احتياجاتهم ومطالبهم خلال لقائه بهم. مشيرين إلى أن المنطقة تزخر بكثيرٍ من المقومات الجغرافية والسياحية التي يمكن أن يستفاد منها في التنمية.

فيحان البعاج

وقال فيحان البعاج إن السكان يتطلعون إلى المسؤولين لاستكمال مسيرة التطور التي تشهدها تربة لاسيما في التعليم، حيث أصبحت المحافظة في حاجة ماسة لإدارة للتربية والتعليم تخدم المنطقة والمناطق المجاورة بحكم موقعها الوسط، وارتباطها بشبكة طرق معبدة بمنطقة الباحة جنوبا وبيشة ورنية شرقا والخرمة والرياض شمالا والطائف غربا. كما تحتاج تربة إلى شبكة مياه وفرع للهلال الأحمر على طريق حضن الطائف.

عبدالله السهلي

وأضاف عبد الله السهلي: أن تربة تحظى باهتمام أمير المنطقة من خلال حرصه على توفير جميع احتياجات ومتطلبات سكانها من مشروعات حيوية. ولفت إلى أن المحافظة تنقصها بعض الخدمات المهمة مثل فرع لوزارة المالية الخاص بالزكاة والدخل، وآخر للغرفة التجارية ومكتب للعمل، وازدواجية طريق حضن الطائف الذي أصبح يربط منطقة مكة المكرمة وبيشة ومنطقة عسير.
وزاد محمد راشد قائلا إن المحافظة أيضا تحتاج إلى مركز لأمن الطرق لاسيما وهي ترتبط بمناطق ومدن عبر طرق مفتوحة، وزيادة التخصصات العلمية والمهنية التي يتطلبها سوق العمل في فرع جامعة الطائف، إضافة لفرع نسائي لجمعية البر الخيرية لوجود أعداد كبيرة من النساء الأرامل والمطلقات.
أما المؤرخ والأديب محمد غنام فأشار إلى أن أمير المنطقة أولى اهتماما كبيرا بتنمية السياحة الداخلية والاهتمام بوضع خطط خاصة لتنميتها والحفاظ على مقوماتها، مشيرا إلى أن تربة تزخر بالعديد من المواقع الأثرية والتراثية والتكوينات الطبيعية من كهوف وتشكيلات صخرية، التي تحتاج للأخذ بعين الاعتبار وتسخيرها لتشجيع السياحة الداخلية، لاسيما طريق الفيل وكهف الحبشي في حرة البقوم، الذي أصبح الوصول إليه يسيراً بعد تعبيد طريق تربة بيشة، إضافة لأهمية فتح المتحف الوطني وتفعيله بالشكل المطلوب، والاهتمام بمتنزه السد الجوفي، الذي يتميز بطبيعته الخلابة وتعبيد الطريق المؤدي إليه، وتوفير جميع ما يحتاجه السائح والأهالي.

متنزه السد من أحد روافد السياحة الداخلية في تربة

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٤) صفحة (٦) بتاريخ (١٥-٠٦-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...