إقلاع 60% من مراجعي عيادة «تعاوني بدر» عن التدخين

طباعة التعليقات

المدينة المنورةالشرق

أسهم مشروع عيادة مكافحة التدخين بالمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة بدر في مساعدة المدخنين في الإقلاع عنه بنسبة لا تقل عن 60 % من مراجعي العيادة، سعياً للوصول إلى مجتمع خال من التدخين.
وكشف تقرير صادر عن المكتب الذي بدأ أعماله عام 1429هـ أن المشروع، الذي يشرف عليه مجموعة من المختصين، يهدف إلى ترسيخ الوازع الديني والإيماني في النفوس، وتقليص المدخنين في المجتمع بنسبة 1% سنوياً وخفض نسبة التدخين في الأماكن العامة بنسبة 15%.
وبين التقرير أن مراجعي العيادة يخضعون لبرنامج علاجي، يتمثل في تعريف المراجع بداية بالحكم الشرعي للتدخين، وبأخطاره الصحية والنفسية والاقتصادية، ومن ثم تدوين بياناته «نوع التدخين – المدة التي قضاها في التدخين – العمر»، ويتبع ذلك إحالته إلى المستشفى لإجراء بعض الفحوصات الطبية ثم الشروع في البرنامج العلاجي، وفي نهاية البرنامج العلاجي تُقدم للمراجع هدايا عبارة عن مصحف وكتيبات وغيرها.
وأشار التقرير إلى أن المكتب يولي اهتماماً بالأنشطة الشبابية، من خلال إقامة البرامج الدعوية والترفيهية والثقافية، التي تناسب فئة الشباب، من خلال توفير البيئة المناسبة لشغل أوقات الفراغ ،بما يعود عليهم وعلى مجتمعهم بالنفع والفائدة، بهدف تحصين الشباب ضد المبادئ الهدامة والأفكار المنحرفة، وغرس بذور الصلاح والتقوى في قلوبهم .

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٤) صفحة (٦) بتاريخ (١٥-٠٦-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...