السليمان: «فرحة حسانا» ينطلق غداً.. ونتوقع نصف مليون زائر

الجبير: استراحة محارب أوقفت «حسانا فلة».. والمهرجان سيقام العام المقبل

198869.jpg
طباعة التعليقات

الأحساءإبراهيم المبرزي

أكد أمين الأحساء المهندس فهد بن محمد الجبير، أن مهرجان «حسانا فلة» لن يُقام هذا العام، رغم أنه كان يقام بشكل سنوي على مدار ست سنوات، مضيفاً أن المهرجان اكتسب شهرة كبيرة، ولن يتم إلغاؤه، وما هي إلا استراحة محارب فقط، وسيقام المهرجان في العام المقبل.
من جانبه توقع مدير مهرجان «فرحة حسانا» أنور السليمان، أن يصل عدد زوار المهرجان إلى نصف مليون زائر، وأن رسوم الدخول هي عشرة ريالات.
وقال إن المهرجان سيفتتح يوم غد ويستمر حتى الـ27 من شعبان، وستكون الفعاليات من الـ 6 مساء حتى الـ 12 ليلاً.
وأكد أن المهرجان سيكون مفاجأة كبيرة للجميع، وسيُقام بمتنزه الملك عبدالله البيئي، وقد تم اختيار هذا الموقع لكبر حجمه ووجود أكبر نافورة فيه، حيث ستُقام عدة فعاليات منها مسرح الأكشن «الدراما»، وستكون بالقرية الهَجريّة، وهذه الفعالية تُعرض لأول مرة في الخليج، كذلك هناك مسرح «ستسماندر»، وهو مسرح كوميدي، وقد بدأ بيع التذاكر، لأن العرض سيكون خلال الأسبوع الأول من انطلاقة المهرجان، ونتوقع حضورا كبيرا لهذه الفعالية.
وأضاف أن هناك فعاليات في مجمع الأحساء مول، وهي عبارة عن أنشطة تعليمية للأطفال على شكل أكشاك، وتسمى مسابقة بيبي بيز.
وأشار إلى أنه ستكون هناك فعالية «الأنيميز»، وهي تُعرض لأول مرة في الدول العربية، حيث تم عرضها في اليابان فقط، وهناك قرية السنافر، وشارع العائلات الذي يشبه شارع المرقبات في دبي.
وحول تضارب الفعاليات بين هذا المهرجان ومهرجان التسوق، نفى السليمان أن يكون هناك تضارب، قائلاً إن وجود مهرجانين في الأحساء في وقت واحد يعطي قوة للمحافظة، وعامل جذب سياحي، حيث إن مهرجان التسوق ينفذ في المجمعات التجارية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٤) صفحة (٧) بتاريخ (١٥-٠٦-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...