برامج الأطفال والمراكز بدأت نشاطها مبكراً

أربعون برنامجاً ترفيهياً ثقافياً ورياضياً في صيف الجبيل الصناعية

197563.jpg
طباعة التعليقات

الجبيلمحمد الزهراني، علي السويد

دشنت مدينة الجبيل الصناعية نحو أربعين برنامجاً ونشاطاً صيفياً مؤخراً، تعقدها الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الأنشطة الاجتماعية، تركز على الترفيه والتعلم بالترفيه لتنمية المهارات وصقل المواهب وتوجيه الطاقات البشرية للمنافسة والإبداع.
وتتميز أنشطة الهيئة الصيفية بتخصيص برامج للفئات العمرية المختلفة بدءاً من الأطفال إلى الشباب والفتيات والنساء، والمتقاعدين، إضافة إلى برامج عامة للمجتمع تناسب أكثر من شريحة عمرية واحدة.
وتمتد الأنشطة الصيفية التي تم الانتهاء من التحضير لها مبكراً، حتى منتصف شهر شوال المقبل، عدا البطولات الرياضية التي تنتهي منافساتها مع نهاية العام الجاري.
وتتميز الأنشطة والبرامج الصيفية بالتنوع حيث تم تصميمها لتناسب احتياجات وتطلعات جميع الفئات العمرية، بين برامج دينية ورياضية وترفيهية مسرحية وثقافية تعليمية ودورات لاكتساب مهارات إبداعية وأندية صيفية وليالٍ رمضانية.
وتنطلق مع بدء الإجازة الصيفية عدد من المنافسات الرياضية، منها بطولات رياضية لكرة القدم والسباحة والتنس والطاولة والبلياردو والأسكواش، إضافة إلى دوريات شاطئية لكرة القدم والطائرة للشباب، ومنافسة الدبابات البحرية «الجي تي سكي»، واستعراض القوارب الشراعية والتجديف والغوص.
كما ستوضع على أرض شاطئ الفناتير ملاعب صابونية للأطفال، وفي متنزه شاطئ الشباب ملاعب صابونية كبيرة للشباب.
ويتوقع أن تحتضن المنافسات الرياضية عدداً كبيراً من أبناء الجبيل والمنطقة الشرقية، لما تتميز به مدينة الجبيل الصناعية من توفر عدد كبير من الملاعب المؤهلة لاستقبال المنافسات الشبابية.
وفي بادرة تحسب للهيئة الملكية. برزت منذ عدة سنوات فكرة الاهتمام ببرامج وأنشطة خاصة بالمتقاعدين، من سكان وزوار مدينة الجبيل، في مركز اجتماعي خاصٍ بهم، حيث تم الانتهاء من التحضير والإعداد لعدة برامج خاصة بالمتقاعدين تقام في الصالة الاجتماعية للمتقاعدين، حيث سيقام لهم دوري خاص بتنس الطاولة ومسابقة ثقافية كبرى، ومهرجان للأكلات الشعبية في شهر رمضان المبارك ومهرجان آخر خاص بأفراح عيد الفطر.
وتُعقد نحو عشر دورات لاكتساب مهارات خاصة بالأطفال والشباب والفتيات والنساء، انطلقت فعالياتها بمركز الجبيل الصناعية للعلوم بإقامة دورتين مخصصتين للأطفال على مدى ثلاثة أيام لاكتساب مهارة الرسم بالباستيل، وأخرى لاكتساب مهارة تدوير الورق بمشاركة واسعة من نحو مائة طفل، وكان من المشاهد الجميلة للبرنامج التي أضفت إلى ألوانه مزيدا من الجمال والجاذبية مشاركة أولياء الأمور أطفالهم في رسم وتلوين اللوحات الفنية في أجواء مليئة بالحب والعاطفة الأسرية.
وفي مركز خدمة المجتمع النسائي بالجبيل انطلقت ثلاث دورات منها دورة مخصصة للنساء لتعلم فن التجميل والعناية بالبشرة ستستمر لمدة ثلاثة أسابيع، ودورتان مخصصتان للفتيات تتناول الأولى فن التصوير لمدة ثلاثة أسابيع وإعداد الغذاء الصحي لمدة أسبوع.
وإلى جانب الفعاليات الرياضية والدورات المخصصة للشباب، تقيم إدارة الخدمات الاجتماعية عدداً من البرامج للشباب منها برنامج المحافظة على رعاية الجزر والمحميات، والليالي الرمضانية لمدة ثلاثين يوماً طيلة شهر رمضان المبارك ستعقد من خلال مناشط دينية وثقافية واجتماعية ورياضية.
وللفتيات أيضا برامج ترفيهية متنوعة، فإلى جانب الدورات التي انطلقت بتعلم مهارتي التصوير وإعداد الغذاء الصحي، يعقد لهن في مركز خدمة المجتمع النسائي وعلى مدى عشرة أيام برنامج المبدعة الصغيرة، كما سيفتتح نادي الفتيات الصيفي أبوابه يوم السبت المقبل لاستقبال الفتيات في برامج ثقافية ترفيهية، تعقد على مدى 25 يوماً لملء أوقات الفراغ لديهن.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٤) صفحة (٧) بتاريخ (١٥-٠٦-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...