«تعليم الزلفي» تدُرب المعلمين والمعلمات على 244 برنامجا

طباعة التعليقات

الرياضالشرق

بلغ مجموع البرامج التدريبية التي نفذتها إدارة التربية والتعليم بمحافظة الزلفي للمعلمين والمعلمات خلال العام الدراسي 1433/1432هـ 244 برنامجاً، منها 129 برنامجا في قطاع البنين، و115 في قطاع البنات، فيما بلغ عدد المستفيدين منها أربعة آلاف و 647 متدرباً ومتدربة.
وأوضح مدير التدريب التربوي منصور الرميح، أن البرامج المُنفذة شملت فنون العمل التعليمي، وأبرزها أساليب التدريس الحديثة، وهندسة التفكير، والإدارة الصفية، والجودة الشاملة، وخرائط المفاهيم، والمشروع الشامل لتطوير المناهج، والمعلم الجديد، إلى جانب البرامج التي تستهدف المديرين، والوكلاء، والمرشدين، ورواد النشاط، وأمناء المصادر، ومحضري المختبرات، والمعلمين والمعلمات في جميع المراحل الدراسية.
وأضاف أن البرامج صُممت وفق الاحتياج الفعلي لمنسوبي التعليم بهدف تطوير مهارات المتدربين وتزويدهم بالمعلومات المهمة في مجال اختصاصهم، مفيداً أن المركز يقوم بمراجعة وتقييم البرامج وقياس أثرها التدريبي بشكل دوري. من جانبها، أفادت مديرة التدريب التربوي للبنات هيا العبيد، أن خطة التدريب تضمنت استضافة مدربين معتمدين من بعض الجامعات والمراكز المتخصصة بغية الاستفادة الفعلية من عملية التدريب التي يقدمها القسم لمنسوبات التعليم.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٤) صفحة (٥) بتاريخ (١٥-٠٦-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...