توقعات بزيارة ثلاثة ملايين له

الأمير فيصل بن خالد يدشن» مهرجان أبها للتسوق» .. اليوم

طباعة التعليقات

أبها-الشرق

يفتتح أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز اليوم، مهرجان «أبها للتسوق» في دورته 14 وسط احتفالية فنية وثقافية وتسويقية أعدت لذلك.
وكانت إدارة المهرجان أنهت استعداداتها للانطلاقة بحزمة من الفعاليات والتغييرات الجذرية التي طالت كافة الجوانب، برعاية إعلامية من «الشرق».
وعبر الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لمهرجان أبها للتسوق خالد الشرفاء عن سعادته بتشريف أمير عسير وتدشينه للمهرجان، مشيرا إلى أن دعم الأمير فيصل كان وراء النجاح الذي حققه المهرجان.
من جهته أوضح مدير المهرجانات والمعارض بشركة ستار إبراهيم بن محمد الجارالله أن المهرجان يقام بمركز أبها الدولي للمعارض والمؤتمرات على طريق مطار أبها ويشتمل على برامج للتسوق يشارك فيها العديد من الشركات والمصانع الوطنية المتخصصة تقدم أحدث المنتجات والسلع المختلفة بأسعار في متناول الجميع إضافة إلى مشاركة معارض متخصصة من عدد من الدول منها اليمن ومصر وسوريا والكويت وتركيا وباكستان والصين لعرض المنتجات التراثية والحديثة لبلدانها .
وتوقع الجار الله أن يتجاوز عدد الزوار لمنطقة عسير هذا العام الثلاثة ملايين زائر من داخل المملكة وخارجها وأرجع الجار الله الإقبال الكبير الذي تشهده المنطقة للطبيعة الخلابة والأجواء المعتدلة وتعدد وتنوع الخيارات السياحية في المنطقة والتوسع الاقتصادي والترفيهي وتعدد الفعاليات وتنوعها بما يناسب ويرضي كافة الشرائح والأعمار .ويحتضن المهرجان وفق الجار الله مدنا ترفيهية تشتمل على ألعاب حديثة لأول مرة في المنطقة إلى جانب أماكن مخصصة للألعاب والترفيه المسلية للأطفال والسيرك المتنوع العروض وحرصت الإدارة المنظمة للمهرجان على تنويع فقراتها في إرضاء كافة الشرائح الزائرة للمهرجان.
وحظي المهرجان هذا العام باستحداث فرع لبنك البلاد يقدم كافة الخدمات البنكية إلى جانب ثلاث صرافات للسحب الآلي ويقدم المهرجان السياحة العلاجية من خلال الكشف المجاني وصرف الأدوية للزوار من خلال عيادة طبية لواحد من أكبر المستشفيات بالمنطقة .
وأضاف الجار الله أن المهرجان يشتمل على عروض مسرحية تقدم على مسرح مخصص يتسع لأكثر من أربعمائة متفرج إلى جانب عروض فرق الفنون الشعبية المختلفة من أنحاء المملكة والمهارات الرياضية والبرامج والمسابقات الترفيهية.
ونجح المهرجان وفق الجار الله في توظيف أكثر من 500 شاب سعودي في كافة الشركات المشاركة والمنظمة للمهرجان في الوقت الذي تم فيه توظيف أكثر من ستين فتاة في عدد من الأجنحة وجوانب المهرجان المختلفة، ورصدت إدارة المهرجان آلاف الجوائز للزوار بينها سبع سيارات مقدمة من الشركات واللجان المنظمة للمهرجان تقدم في أيام مختلفة من عمر المهرجان لهذا العام.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٤) صفحة (٧) بتاريخ (١٥-٠٦-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...