فريق عمل من الجانبين لبحث الوضع بما لا يخالف الأنظمة

مصادر: المملكة تبحث مع أندونيسيا والفلبين إعادة العمالة المنزلية

طباعة ٢ تعليقات

الرياضأحمد الحمد

كشفت مصادر لـ«الشرق» أن فريق عمل «سعودي ـ أندونيسي» شُكّل لبحث وضع العمالة المنزلية، بناء على مذكرة نوايا وقعت بين الطرفين في وقت سابق عن وضع العمالة المنزلية بما لا يخالف أنظمة الدولتين، بهدف إعادة استقدام العمالة الأندونيسية في وقت قريب.
وأوضحت المصادر ذاتها أن الاتفاقية أقرت تشكيل الفريق لصياغة مذكرة تفاهم بين المملكة وأندونيسيا في مجال الأيدي العاملة، وأشارت إلى أن هناك نقاشا يجري حالياً بين الجانبين للوصول لصيغة موحدة لاتفاقية يوافق عليها البلدان.
وعلى صعيد متصل، ألمحت المصادر إلى وجود مباحثات سعودية مماثلة مع الجانب الفلبيني لإعادة استقدام العمالة الفلبينية، كاشفةً أنه سيتم الاستفادة من مذكرة التفاهم مع الجانب الأندونيسي للاسترشاد بها من أجل التباحث مع الفلبين، حيث وصلت المباحثات مع الجانب الفلبيني إلى مراحل متقدمة من أجل التوصل لصيغة مرضية للطرفين للإعداد لاتفاقية إطارية لتوقيعها ..
وقالت مصادر مطلعة في وزارة العمل أن الوزارة تقوم حالياً بالتنسيق والتعاون مع وزارة الخارجية لمراجعة العقد المقترح من قبل الفلبينيين، وذلك بعد أن أسقطت الاشتراطات السابقة من أجل الوصول إلى صيغة متفق عليها ..
وأكدت المصادر أن الوزارة تحرص خلال مباحثاتها على التوصل لاتفاق مع الجانبين الأندونيسي والفلبيني لإعادة وضع العمالة المنزلية، على أن تضمن الاتفاقيتان بنودا لا تتعارض مع توجيه المقام السامي في هذا الصدد والمتضمن المبادئ الحاكمة للتباحث مع الدول المرسلة للعمالة ومنها احترام خصوصية المواطن السعودي وسيادة الدولة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٤) صفحة (٤) بتاريخ (١٥-٠٦-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...