«طبرجل».. خمسة آلاف وثمانمائة مشترك يتضررون من انقطاع الكهرباء للمرة الرابعة خلال أسبوع

طباعة التعليقات

طبرجلمساعد الشراري

أبدى عدد من سكان محافظة طبرجل استياءهم من انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من الأحياء السكنية في المحافظة ظهر أمس، وذلك للمرة الرابعة خلال أسبوع.
وقالوا إن الانقطاع الذي بدأ في الواحدة والنصف من ظهر أمس، تضرر منه أكثر من خمسة آلاف وثمانمائة مشترك، وشمل أحياء المتنزه، وحدرج، وأجزاء من مخططي حي الورود، ومخطط (د)، إضافة إلى أجزاء كبيرة من الحي الإداري.
وأكدوا أن انقطاع الكهرباء أصبح بشكل شبه يومي في طبرجل وما جاورها، مبينين أن الماكينات المستأجرة التي تشكل ما سعته حوالي27 ميجاوات أثبتت عدم مقاومتها لدرجات الحرارة، مدللين على ذلك باحتراق إحداها الأسبوع الماضي وخروج تلك الماكينات عن الخدمة عند زيادة حرارة الجو التي بدأت في الارتفاع خلال هذه الأيام؛ وأضافوا «سئمنا من المطالبات المتكررة لحل مشكلة الانقطاع، وإيجاد حلول جذرية تضمن استمرار التيار الكهربائي دون انقطاع».
من جهتها، أرجعت مصادر مطلعة في محطة التوليد بكهرباء طبرجل لـ «الشرق»، أسباب الانقطاع إلى مولدات الطاقة رقم 2، مبينين أنها عبارة عن مولدات مستأجرة خرجت عن الخدمة بسبب تأثرها المباشر بارتفاع درجات الحرارة التي تجاوزت أمس 45 درجة مئوية، مما أدى إلى فصل المغذيات رقم 2 و4 و6 التي تغذي الأحياء السابقة بسعة عشرين ميجاوات تقريباً.
إلى ذلك، أوضحت الشركة السعودية للكهرباء أمس أن خدمة الكهرباء انقطعت عن أجزاء من محافظة طبرجل نتيجة انطفاء جزء من وحدات التوليد المستأجر بسبب ارتفاع درجات حرارة الوحدات.
وقالت الشركة في بيان لها « إنه عند الساعة 13:22 حدث عطل في جزء من وحدات التوليد المستأجر نتيجة ارتفاع درجة حرارة الوحدات مما تسبب في فصل الخدمة الكهربائية عن خمسة آلاف وثمانمائة مشترك في محافظة طبرجل، وأن الفرق المختصة قامت على الفور بإصلاح العطل، وإعادة الخدمة بالتدرج حتى اكتملت الساعة 16:45 مساء .
وعبرت الشركة السعودية للكهرباء عن اعتذارها وأسفها للمشتركين المتأثرين بانقطاع الخدمة الكهربائية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٤) صفحة (٥) بتاريخ (١٥-٠٦-٢٠١٢)