«التعليم العالي» تنفذ برنامجاً خاصاً لمنسوبيها من ذوي الاحتياجات الخاصة

عبدان العبدان مع مجموعة من الموظفين من ذوي الاحتياجات الخاصة (الشرق)

طباعة التعليقات

الرياضخالد الصالح

أدرجت الإدارة العامة للتطوير الإداري في وزارة التعليم العالي برنامجاً خاصاً لمنسوبي الوزارة من ذوي الاحتياجات الخاصة، ضمن خطتها التدريبية الخارجية لهذا العام، وتهدف إلى تعزيز قدراتهم ومهاراتهم الإدارية. وعُقد أمس الأول، اجتماعٌ، ضم ممثلين لذوي الاحتياجات الخاصة مع مستشار نائب وزير التعليم العالي ومدير عام التطوير الإداري عبدان العبدان، لاطلاعهم على خطة البرنامج والمواد المزمع تنفيذها والمدة اللازمة لتنفيذه.
وأوضح العبدان بأن البرنامج، الذي سيطلق في الـ 17 من شهر شعبان المقبل، في العاصمة الأردنية عمان، يهدف لتطوير وتدريب ذوي الاحتياجات من منسوبي الوزارة، مضيفا أن البرنامج يأتي ضمن خطة التدريب للوزارة التي تقوم بها إدارة التطوير الإداري بالوزارة هذا العام التي تشتمل على 33 برنامجاً تدريبياً.
وأشار العبدان إلى أن إدارة التطوير الإداري حصرت قبل شهر الزملاء والزميلات العاملين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وحددت نوع الإعاقة في جميع قطاعات الوزارة «سمعية، حركية، بصرية»، ليتم تنفيذ البرنامج حسب كل فئة، تلا ذلك تصميم المسار التدريبي الخاص بهم من خلال المهام التي يمارسونها بعملهم اليومي، كما سيقدم البرامج نخبة من المحاضرين المتميزين على مستوى العالم العربي.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٤) صفحة (٤) بتاريخ (١٥-٠٦-٢٠١٢)