بين المدرج و المنصة

نهائي اليورو.. يوفنتوس وبرشلونة

طباعة التعليقات

بدر النويصر  بدر النويصر

بتأهل المنتخبين الأسباني والإيطالي لنهائي بطولة يورو 2012 سنشاهد عدة مباريات مصغرة خلال المباراة، فسنشاهد مباراة بين اثنين من أعظم حراس العالم، وكذلك نجمين من أبرز نجوم الوسط، كما ستكون بمثابة مباراة مصغرة بين نجوم فريقي برشلونة ويوفنتوس.

برشلونة X يوفنتوس

فريق برشلونة انتهج منذ سنوات سياسة الاعتماد على أبناء أكاديمية النادي، وزاد مدرب الفريق السابق بيب غارديولا من الاعتماد عليها مما أثمر عن تواجد عدد لا يستهان به من لاعبيه في صفوف المنتخب الأسباني. في قائمة أسبانيا يتواجد الآن سبعة لاعبين من برشلونة، شارك ستة منهم في المباريات السابقة للمنتخب في بطولة يورو 2012. اللاعبين الستة الذين استعان بهم المدرب الأسباني في المباريات السابقة هم (بيكيه، بوسكيتس، تشافي، إنيستا، فابريغاس، وبيدرو) واللاعب السابع هو للحارس الإحتياطي (فالديس). إضافة لذلك، فإن مدافع المنتخب (خوردي ألبا) كان قد أعلن انتقاله رسمياً من نادي فالنسيا إلى برشلونة بعد مباراة نصف النهائي.

أما يوفنتوس، الذي بعودته للبطولات هذا الموسم انتعش المنتخب الإيطالي، فهو كذلك يتميز باعتماده بشكل أكبر من منافسيه على اللاعبين الإيطاليين، ففي قائمة المنتخب الإيطالي يتواجد سبعة لاعبين من بطل الكالتشيو استعان بهم كلهم برانديللي مدرب المنتخب خلال مباريات البطولة، وهم (بوفون، كيليني، بارزالي، بونوتشي، ماركيزيو، جياكيريني، وبيرلو)، إضافة للاعب بارما جيوفينكو والذي أعلن عن انتقاله بشكل كامل لصفوف اليوفي قبل أسبوع.

يذكرأن مباراة المنتخبين في افتتاح مباريات مجموعتهما في البطولة شهدت مشاركة 6 لاعبين من يوفنتوس في التشكيلة الأساسية لمنتخب إيطاليا، وخمسة من برشلونة في صفوف أسبانيا وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لمثله.

  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...