يدرس الآثار السلبية لمشروعات تغطية المصارف الزراعية في المحافظة

«بلدي القطيف» يناقش تطوير حي الفتح وحوادث بلدة البحاري

المصارف الزراعية في محافظة القطيف (تصوير :ماجد الشبركة)

طباعة التعليقات

القطيفالشرق

عقد المجلس البلدي في القطيف، أمس الأول، اجتماعاً برئاسة المهندس عباس الشماسي، مستعرضاً عدداً من الملفات. وتصدر ملفّ «بناء الدور الثالث» الاجتماع حيث قدم نائب رئيس المجلس الدكتور علي الخالدي عرضاً عن نتائج اجتماع اللجنة الخاصة، وانتهى النقاش إلى ضرورة متابعة الموضوع مع وزارة الشؤون البلدية والقروية وإحاطة المجلس بالمستجدات.
ناقش المجتمعون مطالبة أهالي بلدة البحاري بتركيب وسائل سلامة مرورية في شارع «أحد» بعد تكرار حوادث الدهس ووقوع ضحايا، في هذا الصدد وافق المجلس على إنشاء سياج حديدي ومطبات إضافية وإشارة ضوئية للمشاة في جزء الشارع الواقع بين تقاطع شارع الملك فيصل وشارع الإمام علي بالتنسيق مع جهات الاختصاص.
كما ناقش المجلس تطوير وتحسين حي الفتح «الدخل المحدود». كما قرر المجلس تنفيذ حملة مدتها شهران لحصر ومعالجة وضع المواقع الخاصة بالبلدية للمواقع الاستثمارية والأسواق وتحويلها إلى مواقع ومراكز تخدم احتياجات حي الفتح وتكثيف الرقابة على الورش العشوائية التي تعمل بلا ترخيص وسحب السيارات المهملة وإزالة أنقاض البناء المنتشرة ومتابعة مقاول النظافة. كما قرر المجتمعون إدراج حديقتي حي الفتح القائمتين وإعادة تنظيمهما وتطوير الشوارع وتحسين الأرصفة والحدائق الفرعية وإنارتها ضمن الخطة الخمسية للبلدية.
أقر المجلس تنفيذ حملة تفتيشية مقترحة من المهندس جعفر الشايب على جميع المحلات ذات الصلة بالغذاء والصحة العامة، وأن تقدم البلدية للمجلس خطة عمل مقترحة بالتركيز على الفترات المسائية وأن يتم تكليف الأطباء البيطريين والمراقبين الصحيين لتغطية أعمال الحملة والتركيز على الأحياء الشعبية والقديمة.
اطلع المجلس على العرض المقدم من المهندس عبدالعظيم الخاطر حول معالجة وضع سوق واقف غير النظامية الواقعة إلى الشرق من مقبرة الخباكة والمشاكل الصحية والمرورية التي يسببها والحلول المقترحة.
كما اطلع الأعضاء على العرض المقدم من رئيس المجلس المهندس عباس الشماسي حول مشروعات تغطية المصارف الزراعية في المحافظة وسلبياتها وإيجابياتها وأقر المجلس تكوين فريق عمل مكون من عضوي المجلس المهندس عبدالعظيم الخاطر وكمال المزعل لدراسة الموضوع من جميع جوانبه والاجتماع والمناقشة مع المسؤولين في الجهات ذات العلاقة والمهتمين من المزارعين و المواطنين وتقييم الآثار المترتبة على ذلك والرفع للمجلس بما يتم.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٠٩) صفحة (٥) بتاريخ (٣٠-٠٦-٢٠١٢)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...