تؤكد:اختبار اللغة الإنجليزية إجباري

جامعة تبوك تبدأ قبول أوراق الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بها.. اليوم

طباعة التعليقات

تبوكناعم الشهري

تبدأ جامعة تبوك اليوم قبول أوراق الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بها فيما يتم فتح باب القبول بالكليات الجامعية في المحافظات غداً الإثنين، وأعدت الجامعة مركزين للقبول في شطري الطلاب والطالبات وتضمن العديد من التجهيزات التي تمكن الطلبة من إنهاء إجراءاتهم بيسر وسهولة ويستمر لمدة خمسة أيام للطلاب وسبعة للطالبات، على أن يتم تمديد فترة القبول في حالة وجود مقاعد متاحة في الكليات. وقال عميد القبول والتسجيل الدكتور عمر الحرتومي إنه تم ترشيح الطلاب المتقدمين والحاصلين على الثانوية «علمي» حسب النسب الموزونة إضافة إلى اختباري القدرات والتحصيلي ، أما بالنسبة للمتقدمين الحاصلين على الثانوية « أدبي – شرعي» فتم ترشيحهم حسب النسبة المكافئة باحتساب درجتي الثانوية العامة واختبار القدرات ، وتم ترشيح الطالبات المتقدمات للقبول حسب النسب الموزونة والتي احتسبت بناءً على معدل الثانوية العامة واختبار القدرات بالإضافة للاختبار التحصيلي وسوف يتم احتساب النسب الموزونة حسب التقسيم 40% للشهادة الثانوية و40% للاختبار التحصيلي إضافة إلى 20% لاختبار القدرات . أما بالنسبة للنسب المكافئة فيتم احتساب شهادة الثانوي 60% واختبار القدرات 40%، وقد تم إيضاح ذلك لهم في مطويات القبول التي تم توزيعها في الثانويات ونشرها على الموقع العام وسوف يتم قبول الطلاب والطالبات الحاصلين على أعلى نسب موزونة هذا فيما يخص الأقسام العلمية ، أما فيما يخص الأقسام الأدبية والشرعية فسيتم قبول أعلى نسب مكافئة.
وحول اختبار اللغة الانجليزية وهل يحدد هذا الاختبار قبول المتقدم للجامعة قال الدكتور الحرتومي نعم يوجد امتحان تحديد مستوى في اللغة الإنجليزية وليس له علاقة بقبول الطالب أو عدمه وإنما لمعرفة المستوى الذي سيدرسه فور بدء العام الدراسي .

شروط القبول في التخصصات العلمية

  • كليتي الطب والعلوم الطبية التطبيقية:

- معدل الثانوية العامة لا يقل عن 90% «علمي». -أن يكون الطالب أو الطالبة من خريجي العام الدراسي 1431/ 1432هـ أو العام 1432/1433هـ.

  • شروط كليتي الهندسة والحاسبات وتقنية المعلومات:

-معدل الثانوية العامة لا يقل عن 85% «علمي».

  • شروط الكلية الجامعية بضباء تخصص»تقنية المختبرات»:

- معدل الثانوية العامة لا يقل عن 85% «علمي». -أن تكون الطالبة إحدى خريجات العام الدراسي 1431/ 1432هـ أو العام 1432/1433هـ.

  • شروط الكلية الجامعية بأملج تخصص «التمريض»

- معدل الثانوية العامة لا يقل عن 85% (علمي). – أن تكون الطالبة إحدى خريجات العام الدراسي 1431/ 1432هـ أو العام 1432/1433هـ.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢١٠) صفحة (٦) بتاريخ (٠١-٠٧-٢٠١٢)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...