بلا خدمات منذ ست سنوات

أراضي مخططات «منح العرفاء» بالطائف في قبضة تجار العقارات

215038.jpg
طباعة التعليقات

الطائفعبدالعزيز الثبيتي

طالب عدد من ملاك الأراضي في مخططات منح العرفاء بشمال الطائف، الأمانة بسرعة إيصال الخدمات وسفلتة الشوارع للمخططات ليتمكنوا من بناء أراضيهم وتوفير السكن لأسرهم، إذ إن هذه المخططات على حالها منذ ست سنوات دون أي خدمات.
وقال المواطن فيصل الثبيتي إنه مُنح قطعة أرض في تلك المخططات قبل ست سنوات وكان سعيدا جدا باقتراب تحقيق حلمه ببناء منزل خاص له ولأسرته يكفيه عناء الإيجار، إلا أن أحلامه اصطدمت بحاجز الخدمات، التي لم توفر بالمخطط.
وأضاف أن الشوارع المؤدية لمخططي «3 و 4 « لا تزال ترابية وعرة، بل إن العديد من الأراضي يستحيل الوصول إليها. وناشد أمانة الطائف بضرورة البدء في تأهيل مخططات المنح شمال الطائف، وإيصال الخدمات إليها في أسرع وقت ممكن.
وأضاف فهد الزايدي أنه حصل على قطعة أرض في مخطط 4 بالعرفاء شمال الطائف، وتزامن ذلك مع حصوله على قرض من صندوق التنمية العقارية لكنه لم يتمكن من بناء الأرض بسبب وجودها في صحراء قاحلة تفتقر لأدنى مقومات الحياة، إضافة إلى وعورة الطريق المؤدي إليها، واستغرب الزايدي ألا يكون تأهيل وتطوير أراضي المنح من أولويات أمانة الطائف برغم أهميتها.
أما صالح المالكي فذكر أن تأخر إيصال الخدمات للمخططات دفع بالعديد من الملاك إلى بيع أراضيهم بأسعار زهيدة، برغم الموقع الاستراتيجي الذي تقع فيه.
وقال إن عددا من «هوامير» الأراضي استغلوا الفرصة بشراء عدد كبير من تلك الأراضي. وناشد المالكي أمانة الطائف بسرعة سفلتة شوارع مخططات 2 و 3 و4 في العرفاء والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإيصال خدمات الكهرباء والهاتف والمياه، بأسرع فرصة.
وفي الشأن ذاته قال عبدالرحمن الزهراني إن أمانة الطائف اعتمدت مشروعات تحسين وتجميل داخل الطائف ولم تولِ تطوير مخططات منح العرفاء أي اهتمام على الرغم من توزيع أراضيها على أكثر من ثلاثين ألف مواطن، وجميعهم يسكنون بالإيجار. وطالب الجهات المختصة بالتدخل لكشف أسباب تجاهل هذه المخططات.
من جهته أكد المتحدث الرسمي للأمانة إسماعيل إبراهيم أن لدى الأمانة عدد من المشاريع لدعم مخططات العرفاء بالخدمات، ويجري حالياً إعداد مشروع سفلتة لجميع المخططات الممنوحة للمواطنين .

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢١٠) صفحة (٥) بتاريخ (٠١-٠٧-٢٠١٢)