«الفيصلية» يستعرض رحلة الأمير سلطان الفضائية و«السلام مول» و«خريص بلازا» ينثران الإبداع في مهرجان الرياض

جانب من فعاليات السلام مول وخريص بلازا (الشرق)

طباعة التعليقات

الرياضفهد الحمود

انطلق مساء أمس، معرض رسوم الفضاء الذي ينظمه مركز الفيصلية التجارية ضمن مهرجان الرياض للتسوق والترفيه 33، بمشاركة مجموعة من الأطفال بين العمر (6-12 سنة) من جميع الجنسيات.
يهدف المعرض إلى إطلاع زوار مهرجان الرياض وتثقيفهم حول رحلة «ديسكفري الفضائية عام 1985م» التي شارك فيها الأمير سلطان بن سلمان كأول رائد فضاء عربي مسلم.
أوضح المشرف العام على فعاليات مركز الفيصلية طارق اليحيى، أن تبني الفيصلية لهذه الفعالية تأتي لأهميتها وكونها حدثاً غير مسبوق للمملكة وللمسلمين في كافة أنحاء العالم، ولإطلاع الأجيال الصاعدة بما حققه الأمير سلطان بن سلمان من إنجاز يسجل باسم المملكة.
كما يستضيف المركز بقاعة برج الفيصلية في السابعة والنصف من مساء غدٍ معرضاً للفن التشكيلي بعنوان «فن الريشة».
إلى ذلك، يستمتع زوار وسكان الرياض خلال الفترة الحالية بـ 250 فعالية يستضيفها 26 مركزاً تجارياً وترفيهياً في منطقة الرياض ولمدة شهر كامل، بهدف مساعدتهم على قضاء وقت ممتع وجميل يخفف عنهم حرارة الصيف.
الملفت في مهرجان هذا العام زيادة عدد المراكز المشاركة قياساً بالسنوات الماضية مع تزايد الإقبال الجماهيري، ومن المراكز التي تشارك حديثاً في المهرجان مركزي السلام مول وخريص بلازا اللذين يشهدان إقبالاً منقطع النظير منذ انطلاقة المهرجان، نظرا لموقعيهما المتميز في أكثر المناطق حيوية بمدينة الرياض، بالإضافة إلى جملة الفعاليات والأنشطة التي يقدمانها مع تركيزهما على الأسرة والطفل بشكل واضح.
يرى المراقبون أن مشاركة مراكز بحجم السلام وخريص إحدى الإضافات الهامة لمهرجان الرياض للتسوق والترفيه نظراً لأهمية انتشار الفعاليات في كافة مناطق الرياض، وذلك لاتساع الرقعة الجغرافية للعاصمة. يحتوي المركزان بالإضافة إلى تكاملية التجهيزات على صالات تزلج على الجليد وصالات لأفخم المطاعم ومجموعة من الماركات المحلية والعالمية ليتيح للزوار الاستمتاع بالتسوق والترفيه بآن واحد. عبّر مدير التسويق وخدمات العملاء في شركة المراكز العربية فهد العتيبي، عن سعادته بأن يكون مركزا خريص مول، وسلام مول من شركاء المهرجان، مشيداً بالجهود التي تبذلها الغرفة التجارية الصناعية بمدينة الرياض في سبيل تعزيز دور المراكز التجارية للمساهمة في رفد منظومة السياحة الداخلية بمجموعة من الفعاليات والأنشطة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢١٠) صفحة (٥) بتاريخ (٠١-٠٧-٢٠١٢)