تراجع عن قراره بعد أربعين يوماً وأكّد قيامها الموسم المقبل

«اتحاد القدم» يلغي كأس «السوبر» بين الشباب والأهلي

طباعة ٧ تعليقات

الدمامنعيم تميم الحكيم

قرّر الاتحاد السعودي لكرة القدم المؤقت إلغاء «كأس السوبر» التي أعلن عنها مسبقاً بين بطل دوري زين، وحامل لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، بين الشباب والأهلي.
وأرجع مصدر مقرب من الاتحاد السعودي المؤقت لـ» الشرق» أن سبب إلغاء كأس السوبر هذا العام عائد لضيق الوقت إذ إن الدوري سيبدأ بعد شهر تقريباً والأندية في حالة استعداد ومن الصعوبة بمكان إقامة مباراة سوبر في هذه الظروف.
وأفاد المصدر أن هناك سبباً ثانياً لعدم إقامة مباراة السوبر هو وضع آليات مقنعة للجميع، مشيراً إلى أن وصول كثير من الاعتراضات للاتحاد السعودي لكرة القدم حول الإعلان المفاجئ للبطولة الذي كان يفترض أن يتمّ الإعلان عنها في بداية العام مع الجوائز التي وضعت في حال الفوز بها لتحفيز جميع الفرق المشاركة في دوري زين وكأس خادم الحرمين الشريفين.
وأكَّد المصدر على أن إلغاء البطولة في هذا العام مؤقت، لكنها قطعاً ستقام في بداية الموسم المقبل، نافياً في الوقت نفسه أن تكون هناك اعتراضات من بطل دوري زين هذا العام نادي الشباب وبطل كأس خادم الحرمين الشريفين نادي الأهلي، مشدِّداً على أن المعايير التي ستوضع للبطولة ستؤخذ في الاعتبار، كؤوس السوبر التي تقام في كثير من الدول الأوروبية. وجزم المصدر أن مسألة الرعاية ليس لها علاقة إطلاقاً بإلغاء بطولة السوبر الجديدة، وقال: البطولة الجديدة ستكون في عهد الاتحاد السعودي المنتخب الذي سيحل محل الاتحاد المؤقت . يشار إلى أن كأس السوبر يعد أسرع بطولة تُلغى بعدما تمّ إعلانها قبل شهر وعشرة أيام قبل أن يتمّ إلغاؤها لتعود في الموسم المقبل بآليات جديدة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢١١) صفحة (٢٨) بتاريخ (٠٢-٠٧-٢٠١٢)
  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...