استجابة للتطور الذي تشهده الأحساء وتخفيفاً للزحام

الجبير: تغيير مسارات شوارع حيوية بمدينتي الهفوف والمبرز

طباعة التعليقات

الأحساءعبدالله السلمان

أكد أمين أمانة الأحساء المهندس فهد الجبير، أن الأمانة تعمل حالياً على تغيير مسارات عدد من الشوارع الحيوية بمدينتي الهفوف والمبرز، بالتعاون مع إدارة المرور، ويأتي هذا التغيير وفقاً للدراسات المرورية لمدن وقرى الواحة.
وأوضح أن إجراءات تعديل مسارات بعض الشوارع يأتي إسهاماً في انسيابية الحركة المرورية وفق تنظيمات حديثة، وبرامج زمنية محددة في الشوارع الرئيسة والفرعية، خصوصاً الواقعة داخل المواقع الحيوية كـ»الأسواق والشوارع التجارية»، إضافة إلى تنظيم مداخل ومخارج المدينتين، وإيجاد الحلول المناسبة للحركة المرورية الكثيفة بما يتناسب مع مشروعات الأمانة القائمة.
وبيّن أن المرحلة الأولى للمشروع ستبدأ بطريق «أبوبكر الصديق»، مشيراً إلى أن تغيير المسارات يتضمن «تغيير مسار شارع أبوبكر الصديق بمدينة الهفوف من الشرق إلى الغرب»، وتغيير شارع الرفعة الشمالية من الشمال إلى الجنوب، وفي مدينة المبرز تغيير شارع وسط المبرز ليكون اتجاهه من الغرب إلى الشرق، وشارع عين الحارة ليصبح من الشمال إلى الجنوب، وتغيير مسار شارع المتنبي ليصبح السير فيه من الجنوب إلى الشمال».
من جهته، أشار مدير إدارة مرور الأحساء العقيد سليمان الزكري، إلى أنه يتم العمل مع الأمانة على تنفيذ دراسات تخطيطية مشتركة لشوارع وطرق الأحساء بما يتماشى مع انسيابية الحركة المرورية في المواقع الحيوية، وكذلك مواقع المشروعات التطويرية التي تنفذها الأمانة.
يذكر أن الفترة الماضية شهدت عقد عدد من الاجتماعات التنسيقية بمشاركة وكيل الأمين للتعمير والمشروعات المهندس عادل الملحم، ومدير إدارة المرور العقيد سليمان الزكري، لمناقشة ودراسة الخطط المرورية والوضع العام للطرق والشوارع خصوصاً الحيوية منها.
وأوضحت الأمانة أنه اعتباراً من السبت المقبل سيتم البدء في تنفيذ خطة تغيير هذه المسارات.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢١٣) صفحة (٦) بتاريخ (٠٤-٠٧-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...