بين المدرج و المنصة

خدمة للمجتمع.. الجمهور يقدم دمه ليصبغ قميص فريقه!

طباعة التعليقات

بدر النويصر  بدر النويصر

نادي رياضي.. ثقافي.. اجتماعي!! عبارة نقرأها على شعار ومباني أنديتنا المحلية، دون أن نرى دوراً فاعلاً من معظم هذه الأندية تجاه مسؤولياتها الاجتماعية. مؤخراً، قام نادي الهلال بتأسيس إدارة خاصة بالمسؤولية الاجتماعية، هدفها توثيق الأنشطة الاجتماعية والخيرية التي يقوم بها النادي في سابقة على المستوى السعودي والعربي ستتبعها خطوات شبيهة من أندية أخرى بكل تأكيد.

المسؤولية الاجتماعية تتراوح ما بين تسجيل موقف معنوي وتبني قضايا، أو إقامة فعاليات، إلى تبرعات مالية، وتتجاوز ذلك لتصل إلى تبنّي مشاريع اجتماعية وخيرية بنطاق أوسع. بعض هذه الأعمال لا تتجاوز كونها رسالة اجتماعية نبيلة وهادفة يقدمها النادي ونجومه مستغلين انتشارهم وشهرتهم واتساع قبولهم.

هنا أكتب لكم عن حملة مميزة قام بها نادي فيتوريا البرازيلي (درجة ثانية) والذي يتكون زيه الرسمي من خطوط أفقية سوداء وحمراء. حيث قام بإزالة اللون الأحمر الذي اشتهر به لسنوات طويلة “بشكل مؤقت” هذا الموسم، ووعد جماهيره بإعادته تدريجياً بإضافة خط أحمر بعد كل جولة متى ما قام الجمهور بالتبرع بالدم.

حملة نادي فيتوريا المشتركة مع مركز التبرع بالدم في المدينة، تهدف لتشجيع الناس على التبرع بالدم بطريقة تفاعلية تشعرهم بمدى أهمية ما يقومون به. الحملة اختارت شعاراً قام برفعه اللاعبين في مباراتهم الأخيرة كتب فيه:

فيتوريا بذل لكم دمه على الدوام.. والآن جاء الوقت الذي تقدمون فيه دمائكم

النادي كذلك قدم فيديو تحفيزي في هذا الخصوص تشاهدونه في المقطع التالي

YouTube Preview Image

 

  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...