المعهد الصناعي في ظهران الجنوب يُنهي القبول الميداني للطلاب في الشارع العام

219594.jpg
طباعة ٩ تعليقات

ظهران الجنوبمحمد بن حطمان

نفذ فريق من المعهد الثانوي الصناعي بظهران الجنوب وعلى مدى أسبوعين القبول الميداني في الشارع العام لخريجي المرحلة المتوسطة والأول والثاني ثانوي.
ورصدت «الشرق» أمس الأول، فريق المعهد وهو يستقبل الطلاب الراغبين في التسجيل بمركز الحرجة.
وأكد مدير المعهد معيض آل شائع، أن الفكرة معتمدة من المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني ومنفذة في الأماكن العامة كالأسواق والمهرجانات، مبينا أن المعهد الثانوي الصناعي بظهران الجنوب يعد أول من ينفذ فكرة النزول إلى الشارع على مستوى المؤسسة.
وأوضح لـ «الشرق»، أن المعهد جهز سيارة بشاشة عرض واستاندات وغيرها وعليها شعار المؤسسة لاستقبال الطلاب في الشارع، مضيفا إن الخطوة توفر الوقت على الطلاب، إضافة إلى سرعة إنهاء إجراءات قبولهم.
وقال آل شائع، إن الإقبال على التسجيل من قبل الطلاب كان كبيراً ولاقت الفكرة إعجاب المارة الذين أكدوا أنها لافتة للنظر وسيستفيد منها الكثير من الشباب العاطلين.
وبين أن الفريق سيقوم بجولات مماثلة في محافظة ظهران الجنوب ومراكز الفيض والغائل، مضيفا إن الدراسة ستبدأ بعد عيد الفطر المبارك، حيث يحصل الطالب على دبلوم صناعي يؤهله للعمل في القطاع الحكومي والخاص، وكذلك حصوله على دعم كبير من صناديق الدعم للمشروعات، إضافة إلى الأفضلية في إكمال التدريب بالكليات التقنية، وتقاضيه مكافأة مالية قدرها 800 ريال طيلة بقائه في المعهد.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢١٤) صفحة (٥) بتاريخ (٠٥-٠٧-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...