الصحة تغلق مستشفى أهلياً في الرياض بعد رصد 17 مخالفة

219812.jpg
طباعة التعليقات

الرياضفهد الحمود

أغلقت وزارة الصحة ممثلة بالشؤون الصحية في منطقة الرياض صباح أمس مستشفى أهليا بعد أن رصدت لجنة مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة 17 مخالفة، حيث يبلغ عمر المستشفى 33 عاماً.
وقال مدير إدارة القطاع الخاص بصحة الرياض الصيدلي أحمد العيسى إن وضع المستشفى حالياً غير مؤهل لتقديم الخدمة الصحية الواجبة توفرها، وأن بقاء المستشفى بعد رصد هذه المخالفات قد يحدث آثارا وأضرارا قد لا تحمد عقباها للمرضى في ظل نقص الكودر الطبية والتجهيزات الضرورية. وذكر أن من ضمن المخالفات عدم وجود استشاري تخدير، وأطفال، ونساء وولادة، وعدم وجود طبيب أطفال متخصص في حديثي الولادة، وعدم كفاية فنيي التخدير بالإضافة إلى عدم توفير اختصاصية أشعة. وأوضح أن اللجنة رصدت أن عدد التمريض في الإسعاف غير كاف، وقسم الإسعاف مشترك بين الكبار والأطفال، وعدم وجود جهاز تنفس صناعي للطوارئ، وعدم كفاية أسرة العناية المركزة، ولا يحوي المستشفى على بنك دم للعمليات الجراحية.
وحول وجود مرضى منومين داخل المستشفى أوضح العيسى أنه تم إعطاء المستشفى مهلة لعدة أيام حتى تتمكن إدارة المستشفى من نقل المرضى إلى مستشفيات أخرى، وشدد على تطبيق معايير الجودة في تقديم الخدمة الصحية للمرضى.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢١٤) صفحة (٨) بتاريخ (٠٥-٠٧-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...