اختتام برنامج العلوم والتكنولوجيا المتطورة بجامعة طيبة

طباعة التعليقات

المدينة المنورةطلعت النعمان

رعى مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان المزروع أمس الأول حفل اختتام برنامج «العلوم والتكنولوجيا المتطورة»، الذي تنظمه الجامعة، وترعاه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» في رحاب الجامعة.
وافتتح المزروع المعرض المصاحب، واطلع على بعض المنتجات التي قدمها الموهوبون في مجالات الطاقات المتجددة، والتقنية الحيوية، والسمنة، وتطبيقات الأجهزة الذكية.
عقب ذلك بدء الحفل بآي من الذكر الحكيم تلاها الطالب عبدالإله المالكي، ثم ألقى وكيل جامعة طيبة للشؤون التعليمية رئيس البرنامج الدكتور شايع القحطاني كلمة شكر فيها إدارة الجامعة على ما قدمته من جهود متميزة ساهمت في نجاح البرنامج، الذي ينظم للسنة الخامسة على التوالي.
ثم ألقى الطالب زياد بخاري كلمة الطلاب أشار فيها إلى أن ما تعلموه في البرنامج، سيكون دافعاً لمواصلة الابتكار والإبداع وخدمة الوطن من خلال تشريفه في ملتقيات الابتكار في جميع أنحاء العالم، بعد ذلك عرض مشهد تمثيلي بعنوان «موهبة مولودة لا موؤدة»، ثم عرض فيلم وثائقي عن البرنامج استعرضت فيه الأنشطة والبرامج التي تم تنفيذها، والمراحل الاستكشافية لميول الطلاب والبرنامج الإثرائي.
من جانبه هنأ المزروع الطلاب المشاركين على ما حققوه من إنجازات، مشيرا إلى أن الموهبة موجودة في كل شخص، لكن يجب أن نساعد على ظهورها وتنميتها، من خلال الإجابة عن الأسئلة المتكررة من أبنائنا لا سيما وأنها محركة لكثير من الاكتشافات، مؤكداً على أهمية عدم وضع قيود حول الفكر، مع أهمية ترتيب وتنظيم الوقت.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢١٦) صفحة (٩) بتاريخ (٠٧-٠٧-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...