تأهيل 400 فتاة في عشرين مهنة يحتاجها سوق العمل

«اصنع مهارة» ينفذ 12500 ساعة تدريبية استفاد منها 1500 شاب وفتاة

221615.jpg
طباعة التعليقات

الدمامصالح العجرفي

اختتمت أمس فعاليات برنامج «اصنع مهارة» في نسخته الثامنة، منهياً أربعة أسابيع من البرامج التدريبية. وكان البرنامج قد افتتح تحت رعاية نائب أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، وتنظيم مركز التنمية الاجتماعي في حي الروضة- الاتصالات- الريان- الواحة- في مدينة الدمام. وشهد البرنامج إقبالاً كبيراً من الجنسين للاستفادة من الدورات التدريبية والفعاليات المختلفة التي قدمها مدربون معتمدون في مجالات متنوعة.
وأكد رئيس اللجنة الاجتماعية في حي الروضة الشيخ محمد الخميس، استفادة أكثر من 1500 شاب وفتاة من البرنامج، وذلك بانخراطهم في 12500 ساعة تدريبية.
وكشف الخميس أن اللجنة وظفت خمسين شاباً وفتاة هذا العام. وأضاف أن الأرقام تؤكد أن البرنامج يشهد نمواً عاماً بعد آخر، ويزداد انتشاراً وتأثيراً خلال هذه الدورة، منوها إلى أن نسبة النمو والإقبال على البرنامج تعد وثبة جديدة للبرنامج، وتؤكد أنه يسير في الطريق الصحيح.
في السياق نفسه اختتمت أيضا لجنة التنمية الاجتماعية النسائية في حي الروضة بالدمام برنامجاً لتأهيل 400 فتاة لسوق العمل ضمن برنامج»اصنع مهارة»، حيث قدم البرنامج، الذي يشرف عليه مختصون، نحو عشرين دورة متخصصة، تمثل كل منها مهنة مستقلة، تم اختيارها بناء على دراسة مسحية عن احتياجات سوق العمل للمهن النسائية، بحسب هالة موسى رئيسة القسم النسائي في لجنة التنمية الاجتماعية في حي الروضة، مؤكدة أن جميع الدورات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

جانب من ختام أحد البرامج التدريبية (الشرق)

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢١٦) صفحة (٩) بتاريخ (٠٧-٠٧-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...