وزير العدل يبحث اليوم توحيد إجراءات محاكم الاستئناف ومنجزات مشروع تطوير مرفق القضاء

طباعة ١ تعليق

الطائفعناد العتيبي

يدشن وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، صباح اليوم، الملتقى الأول لرؤساء محاكم الاستئناف في المملكة، وذلك في فندق الإنتركونتننتال بالطائف. وتدور محاور الملتقى حول توحيد الإجراءات في محاكم الاستئناف وتطويرها، كما يناقش منجزات محاكم الاستئناف، وإحصائيات عن أعمال كل محكمة، والإحصائية العامة للمحاكم، ويستعرض منجزات مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير مرفق القضاء فيما يخص محاكم الاستئناف، إضافة إلى مناقشة عدداً من الأمور المرتبطة بالعمل القضائي في المملكة.
ويشارك في الملتقى، وزير العدل والأعضاء المتفرغون في المجلس الأعلى للقضاء وأمين المجلس ورئيس التفتيش القضائي، ووكلاء وزارة العدل ورؤساء محاكم الاستئناف وكبار مسؤولي المجلس والوزارة.
وأكد رئيس محكمة الاستئناف في الرياض الدكتور عبدالإله الفريان أن الملتقى يستهدف دراسة الإجراءات في محاكم الاستئناف سعياً لتوحيدها بما يتفق مع الأنظمة القضائية الجديدة والتعليمات الصادرة في هذا الشأن. كما سيتطرق لمناقشة احتياجات محاكم الاستئناف من الكوادر البشرية والأجهزة المساندة. وأوضح رئيس محكمة الاستئناف في منطقة عسير مبشر الغرمان، أن الملتقى يأتي في إطار مشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير مرفق القضاء ويبحث إنجازاته ومعوقات تنفيذه والحلول الأنسب لها فضلاً عن توحيد الإجراءات في محاكم الاستئناف.
وفي السياق ذاته، أكد رئيس محكمة الاستئناف في المنطقة الشرقية عبدالرحمن الرقيب أهمية الملتقى الذي يأتي تزامناً مع النهضة الكبرى التي يعيشها القضاء في المملكة برعاية خاصة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله. وأشاد الرقيب بالاهتمام والرعاية الخاصة التي يوليها وزير العدل للمحاكم بكافة درجاتها، وخاصة محاكم الاستئناف. وأوضح رئيس التفتيش القضائي في المجلس الأعلى للقضاء ناصر المحيميد، أن هذه الخطوة تُعتبر ثمرة تواصل نتمنى أن يؤتي ثماره عاجلاً في تنشيط مسيرة العدل في ظل قيادتنا المباركة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢١٦) صفحة (٤) بتاريخ (٠٧-٠٧-٢٠١٢)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...