مساعد أمين الرياض: خطة شاملة لتطوير وإعادة تأهيل أحياء النظيم والجنادرية والندوة

221918.jpg
طباعة التعليقات

الرياضالشرق

قال مساعد أمين منطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن محمد البطحي إن أمانة منطقة الرياض تواصل أعمالها لتطوير وتحسين الخدمات البلدية وإعادة تأهيل أحياء النظيم والجنادرية والندوة شرق مدينة الرياض استمرارا للجهود المبذولة لتعزيز مسيرة التطوير والتحديث وتسريع وتيرة التنمية والنهضة الشاملة. وبيّن أن هذه الخطوة تأتي تنفيذاً لتوجيهات أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز، ونائبه. وأشار إلى أن لجنة مكونة من عدد من الجهات الخدمية تقودها أمانة منطقة الرياض وتضم في عضويتها وزارة النقل، والشركة السعودية للكهرباء، وشركة الاتصالات السعودية، وشركة المياه الوطنية باشرت أعمالها لإعادة تأهيل وتحسين ورفع كفاءة الخدمات البلدية المقدمة والمطلوبة في أحياء النظيم والجنادرية والندوة كمرحلة أولى.
وأشار إلى أن أمانة منطقة الرياض كانت وضعت منذ مدة منهجية خاصة لإعادة تأهيل وتطوير أحياء مدينة الرياض التي تحتاج إلى توفير الخدمات البلدية وتطويرها من خلال فريق عمل مشترك من ممثلي الجهات الخدمية المعنية برئاسة أمانة منطقة الرياض. وأكد أن الأمانة حريصة على الاستئناس بمرئيات سكان هذه الأحياء وإعطائهم فرصة طرح مقترحاتهم في الخدمات البلدية من خلال شرائح ناشطة مختارة من سكان هذه الأحياء ويمكن تسميتهم (أصدقاء البلدية) لتتواصل معهم الأمانة وتتيح لهم فرصة المشاركة في صنع القرار وإبداء مرئياتهم ومقترحاتهم في تطوير الخدمات القائمة وإنجاز الخدمات المطلوبة التي تزمع الأمانة تنفيذها في كل حي ووضع مطالباتهم موضع التنفيذ قدر الإمكان باعتبار أن أهل الأحياء هم أصحاب المصلحة الحقيقية والمستفيدون النهائيون من هذه الخدمات.
وحول أهم إنجازات فريق العمل الذي تقوده الأمانة منذ بدء العمل قبل شهرين تقريبا في أحياء النظيم والجنادرية والندوة أكد الدكتور البطحي أن العمل في الأحياء متواصل في إعادة السفلتة للشوارع وأعمال الرصف، وتركيب لوحات تسميات الشوارع بمختلف أنواعها والإنارة و تنفيذ شبكات تصريف مياه السيول والأمطار، بالإضافة إلى التشجير والنظافة المتمثلة في نقل مخلفات البناء من الأراضي الفضاء، ورش المبيدات، وإزالة السيارات التالفة. كما تقوم الجهات الخدمية الأخرى المشاركة بإنجاز أعمال التأهيل والتطوير التي تندرج تحت مهامها.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢١٦) صفحة (٥) بتاريخ (٠٧-٠٧-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...