لتصريفها قبل حلول شهر رمضان.. ومطالب بتكثيف الرقابة

محلات تجارية في الطائف تطرح عروضا على مواد غذائية منتهية الصلاحية

مواد معروضة للبيع في أحد المحلات (تصوير: عبيد الفريدي)

طباعة التعليقات

الطائفعبدالعزيز الثبيتي

تطرح بعض المحلات التجارية المخصصة لبيع المواد الغذائية في الطائف عروضاً وتخفيضات على بعض السلع، في محاولة منها للتخلص من جميع الكميات الموجودة فيها قبل حلول شهر رمضان، وأثارت هذه العروض استغراب المواطنين، الذين اكتشفوا أن معظم هذه السلع منتهية الصلاحية أو شارفت على الانتهاء، وطالبوا البلديات والجهات المسؤولة في وزارة التجارة بالتصدي لتلك الممارسات ومحاسبة أصحاب المحلات التي تعمل على تصريف ما لديها من مواد غذائية فاسدة ومتابعة ما يتم تخزينه في مستودعات تلك المحلات لحماية المستهلكين.
وقال المواطن ظافر الشهري إنه وجد مواد غذائية في بعض المحلات التجارية بالطائف قاربت على انتهاء صلاحيتها، إضافة إلى مواد أخرى تم تزييف تاريخ صلاحيتها بشكل واضح، وأضاف أن عديدا من العمالة الوافدة التي تعمل في محلات بيع المواد الغذائية تستغل إقبال المواطنين على شراء المواد الغذائية لتأمين احتياجات شهر رمضان المبارك في ممارسة هواياتهم في الغش والتدليس وسط جهل من بعض المستهلكين، خاصة كبار السن.
وطالب الشهري بدور فاعل للجهات الرقابية في أمانة الطائف وفرع وزارة التجارة للحد من تلك الممارسات التي تعرض صحة المواطنين للخطر مطالباً بإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها.
أما المواطن عبدالحكيم العوفي فأوضح أن عديدا من المستهلكين يجهلون ما يقوم به بعض أصحاب المحلات الخاصة من خلال بيع المواد الغذائية بعد تغيير تاريخ الصلاحية، وقيامهم بتصريف مواد على وشك انتهاء صلاحيتها، وهنا يجب أن يفعّل الدور التوعوي من خلال وسائل الإعلام وبرامج التليفزيون، إضافة إلى المهام والمسؤوليات التي يجب أن تقوم بها الجهات الرقابية.
وكشف العوفي قيام بعض أصحاب المحلات التجارية بشراء مواد غذائية بأسعار مخفضة من محلات البيع بالجملة لبيعها للمستهلكين بنفس الأسعار التي تباع بها المواد الصالحة للاستخدام، مستغلين بذلك القوة الشرائية لمستلزمات شهر رمضان المبارك التي تشهدها الأسواق خلال هذه الأيام.
من جهته قال المتحدث الرسمي لأمانة الطائف إسماعيل إبراهيم إن الأمانة لديها خطة رقابية لمتابعة الأسواق ومحلات بيع المواد الغذائية والمطاعم والمطابخ، وفي حال ضبط مخالفات يتم تطبيق الحد الأعلى من لائحة الجزاءات والعقوبات البلدية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢١٧) صفحة (٩) بتاريخ (٠٨-٠٧-٢٠١٢)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...