انطلاق عروض «التنين والأسد» في الحديقة المائية في «جنة دلمون» بالبحرين

جانب من عروض التنين الصيني في جنة الدلمون بالبحرين

طباعة التعليقات

المنامةالشرق

بدأت يوم الجمعة الماضية في «جنة دلمون المفقودة» بالبحرين، أول العروض لأحد أشهر أساطير الصين، وهي عروض «التنين والأسد»، والتي تعتبر من العروض العالمية التي تأتي من أرض جمهورية الصين الشعبية إلى أرض مملكة البحرين، وهي من برامج المهرجان الصيفي للحديقة المائية «جنة دلمون المفقودة».
وحضر العرض السفير الصيني لدى المنامة لي جي، وبعض ممثلي السفارة الصينية، ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة العرين فيصل عبدالله العوضي، ومساعد المدير العام للحديقة المائية «جنة دلمون المفقودة» عيسى أسمر، وعدد من المسؤولين.
ويرجع تاريخ رقصة التنين إلى عصر هان ديناستي «180 – 230م» في الصين القديمة، وتعتبر الرقصة جزء مهم من تراث الصين، وكان التنين لديهم دائماً بمثابة مخلوق مقدس يرمز إلى القوة ، والشجاعة، والبر والكرامة وغيرها، وتدل الرقصة على نهاية العام والترحيب بعام جديد، وتأتي بالحظ السعيد وتطرد الأرواح الشريرة.
وتعتبر رقصة التنين دائماً من الرقصات العظيمة للمشاهدة، حيث يتم عرضها عادة في حفلات افتتاحات المناسبات الكبيرة، خاصة خلال احتفالات السنة الصينية الجديدة أو «رأس السنة القمرية الجديدة».
وستستمر عروض «التنين والأسد» في الحديقة المائية إلى 19 يوليو، حيث تم تخصيص أربعة عروض يومياً، وسيكون باستطاعة الزوار مشاهدة هذه العروض خلال قضاء يومهم في الحديقة المائية في مواقع مختلفة داخل الحديقة، ومدة العرض الواحد ثلاثون دقيقة.
وسيتم فتح الحديقة خلال أيام العرض طوال الأسبوع، حيث تبدأ ساعات العمل يومياً من العاشرة صباحاً حتى الثامنة مساء، ما عدا يوم الخميس فتستمر حتى الخامسة مساءً، حيث تبدأ الليلة الخاصة بالنساء ببرامجها المعتادة من السادسة مساءً وحتى منتصف الليل.
وكعادتها تقدم «جنة دلمون المفقودة» أفضل العروض الصيفية لمرتاديها من جميع أفراد العائلة، وتأتي لهم بأفضل البرامج العالمية لتقديم متعة استثنائية تجذب بها روادها من جميع أنحاء البحرين ودول الخليج.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢١٧) صفحة (٥) بتاريخ (٠٨-٠٧-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...