جمعيات الدمام الخيرية تضع خطوات عملية لمساعدة 1500 أسرة في شهر رمضان

212618.jpg
طباعة التعليقات

الدمامليلى الصامطي

تستعد الجمعيات الخيرية في الدمام لتقديم المساعدات والمؤن الرمضانية المادية والعينية للمستفيدين، حيث تقوم بعض الجمعيات الخيرية بوضع الخطط لاستقبال المستفيدين، بالإضافة إلى وضع الأنشطة الخاصة بالشهر الكريم.
وأوضحت رئيسة قسم اللجنة الاجتماعية بجمعية فتاة الخليج بالخبر سعاد القصيبي، أن الجمعية تقوم بتوزيع المواد الغذائية لشهر رمضان للأسر المحتاجة التي ترعاها من الأرامل، والأيتام، والمطلقات، وأسر السجناء، والأسر المهجورة، بالإضافة إلى المرضى والعجزة، والعاطلين عن العمل بسبب المرض أو كبر السن، مبينة أن خطتهم في التوزيع هذا العام ستكون بتاريخ 17-8-1434، حيث سيستمر التوزيع لمدة أسبوعين من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً.وأشارت إلى أن الأسر سوف تقسم حسب مواعيد مسبقة بالأيام المخصصة للتوزيع، وذلك لراحة المستفيدين ومنعاً للازدحام، حيث تم تخصيص مكان مريح وبارد للتجمع فيه.
ولفتت إلى أنه سيتم توزيع المواد الغذائية لشهر رمضان لـ1500 أسرة، موضحة أن المواد الغذائية يتم التبرع بها من عضوات الجمعية وفاعلي الخير ورجال الأعمال، حيث تقدر قيمة المواد الغذائية بمبلغ مليون و129 ألفاً و555 ريالاً.
وأكدت المتحدثة الإعلامية في جمعية «ود» الخيرية لولوة الرميحي، استعداد الجمعية لشهر رمضان، حيث تم وضع برنامج تقيمه الجمعية سنوياً لخدمة الأسر المستفيدة، بحيث يتم خلاله تقديم محاضرة توعوية بإشراف العضوة فاطمة الصميل.
وأوضحت أن عدد الأسر المستفيدة يقدر بنحو 1500 أسرة، حيث يتم توزيع التبرعات التي يتم استلامها خلال الشهر الكريم كمواد غذائية وغيرها.
وأشادت مديرة مكتب الإشراف الاجتماعي النسوي في الشرقية لطيفة التميمي، بالجهود المبذولة التي تقدمها العضوات المتطوعات في الجمعيات الخيرية، موضحة أن كل جمعية لها خطط خاصة ولكن الأهم هو أن تكون هذه الخطط معلنة للمستفيدين.

جمعية ود الخيرية

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢١٧) صفحة (٩) بتاريخ (٠٨-٠٧-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...