فرقة باب الحارة السورية تلهب مهرجان «صيف الراشد أحلى»

طباعة التعليقات

الدمامأحمد الشهري

شهد مهرجان فعاليات «صيف الراشد أحلى» مساء أمس الأول إقبالاً كبيراً، وحضوراً لافتاً من جانب المتسوقين، وامتلأت جنبات المجمع بحشد كبير من الحضور الذين تابعوا بشغف الفقرات المقدمة من المنشدين يحيى الزيادي وسلمان الغامدي، حيث تفاعلوا معهم بشكل كبير خلال تقديمهما الفقرات الإنشادية، كما اشتملت الفقرات على عروض قدمت من فرقة باب الحارة السورية التي قدم أفرادها الرقصة الشهيرة «رقصة الحرب»، بالإضافة إلى الأهازيج المعروفة في التراث السوري، وامتلأت الساحات والممرات، وتوقفت الحركة تماماً في يوم استثنائي تشهده الفعاليات.
وأكد مدير مؤسسة أمسية ومقدم فقرات الفعاليات بصيف الراشد نايف الدوسري لـ»الشرق»، أن الفعاليات لم تشهد هذا الكم الهائل من الحضور منذ انطلاقتها، وربما يعود ذلك إلى الفقرات الإنشادية التي قدمت على هامش الفعاليات، ولاقت أصداء كبيرة في أوساط الحضور.
وأضاف أن جمعية فتاة الأحساء وجمعية ود بالخبر، نظمتا مزاداً على المعروضات الحرفية داخل قرية القيصرية التراثية، ولاقت إعجاباً في أوساط الحضور النسائي، وأن هناك من سارع إلى اقتناء الكثير من المعروضات الشعبية.
يذكر أن الفعاليات تشهد إقبالاً كبيراً منذ انطلاقتها نظراً إلى تنوع الفعاليات المقدمة وشموليتها وتميز الجوائز المقدمة، إضافة إلى التنظيم الرائع للفعاليات الذي لاقى أصداء كبيرة لدى الحضور وحظي بالإشادة الكبيرة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢١٧) صفحة (٥) بتاريخ (٠٨-٠٧-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...