«ملتقى موهبتي» في رأس تنورة يهيئ الطالبات للمشاركة في المسابقات الدولية

طباعة التعليقات

الدمامغنية الغافري

اختتم ملتقى موهبتي الصيفي الثاني للطالبات الموهوبات برأس تنورة فعالياته بعد أربعة أسابيع علمية، حيث استفاد منه 49 طالبة موهوبة، وركز الملتقى على إعداد الطالبات للمشاركة الفاعلة في المسابقات الدولية.
وأوضحت مديرة الملتقى فاطمة المغربي، أنه تم تصميم ثلاثة برامج إثرائية لكل مرحلة دراسية، حيث تم تخصيص برنامج الذكاء الاصطناعي في خدمة كبار السن للمرحلة الابتدائية وللمرحلة المتوسطة، وللمرحلة الثانوية تم تخصيص برنامج «الهندسة الميكانيكة في حياتنا» كما تم تدريب الطالبات على كيفية الدخول في مسابقة fll2013، التي تدور حول إبداعية كبار السن، حيث يتم إعدادهن لتمثيل المملكة العربية السعودية في المسابقات الدولية المقبلة، بالإضافة لإعداد الطالبات للمشاركة الفاعلة في مسابقات دولية أخرى مثل «الآيسف» ومعرض جنيف، كما تم تقديم برنامج هيا نتعلم الإنجليزية لجميع طالبات الملتقى بالتعاون مع معهد مواهب القمة، كما استحدث البرنامج خدمة التواصل الإلكتروني مع أولياء الأمور عبر صفحات التواصل الاجتماعي التويتر والفيس بوك.
من جانبها ذكرت مديرة إدارة الموهوبات بالمنطقة الشرقية ابتسام المزيني، أن ملتقيات الموهوبات ساهمت في إثراء الطالبات علمياً للمشاركة في المنافسات العالمية.
يذكر أن حفل الختام بدأ بآيات من القرآن الكريم ثم قصة وطن بعدها فقرة الملتقى في سطور، تلاها عالم الميكانيكا، وكيف نحمي أرضنا

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢١٧) صفحة (٧) بتاريخ (٠٨-٠٧-٢٠١٢)