لجنة إصلاح ذات البين في الشرقية تنظر ثلاث قضايا قتل

طباعة التعليقات

الدمامأحمد العدواني

كشف رئيس لجنة إصلاح ذات البين القاضي في محكمة الاستئناف في الدمام الشيخ أحمد العصيمي عن سعي اللجنة في الصلح لثلاث قضايا قتل في سجون الشرقية تم التوجيه فيها من المقام السامي ومتابعة رئيس اللجنة العليا للجنة إصلاح ذات البين أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز .
وأضاف العصيمي أن اللجنة تتبع إمارة المنطقة الشرقية، وتواصل السعي في كثير من تلك القضايا في المنطقة، وأن بعضها الآخر مازال على جدول أعمالها، لافتاً إلى أن قضايا الصلح بين المتنازعين والمتخالفين قد تحتاج إلى وقت طويل للتهدئة والوصول إلى حلول مرضية للطرفين. وألمح العصيمي إلى ترقب شهر رمضان الكريم لحل عديد من القضايا العالقة والمجمدة على حد قوله في أجندة اللجنة داعياً أولياء صاحب الدم إلى الاحتساب والتماس ما عند الله من الأجر لقاء العفو عن الجاني، وحول طلب الدية قال «نحثهم على عدم المبالغة فيها، إذ تواجه اللجنة كثيراً من القضايا التي يبالغ فيها في الديات بأرقام فلكية، ولا تقره اللجنة، وكرر العصيمي دعواه بالاعتدال والتوازن في أخذ الدية. لافتاً إلى أن اللجنة تسعى مع المحكمة في الحصول على صور الأحكام وإبلاغ أولياء الدم بأن الحكم منته بها.
وأكد العصيمي أن أعضاء لجنة إصلاح ذات البين مشكلون من جهات عدة، ومنها إدارة السجون، ما سهل الوصول إلى السجناء المطالبين بديات في قضايا القتل وغيرها، مشيرا إلى التواصل مع المسؤول عن عنابر المتهمين بالقتل ومتابعة قضاياهم.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢١٧) صفحة (٨) بتاريخ (٠٨-٠٧-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...