جامعة الأمير محمد بن فهد تستقبل طلبات التقديم للمنح الدراسية.. اليوم

طباعة التعليقات

الدمامالشرق

تستقبل جامعة الأمير محمد بن فهد طلبات التقديم لبرنامج المنح الدراسية للطلاب والطالبات والمقدمة بتمويل من التعليم العالي، وذلك اعتباراً من اليوم إلى عشرين رمضان المقبل.
واعتمدت وزارة التعليم العالي عدداً من المنح الدراسية لطلاب وطالبات جامعة الأمير محمد بن فهد، داعية الراغبين في التقدم لتسجيل طلب منحة دراسية في موقع الوزارة الجديد.
وخصصت الوزارة هذه المنح لمدة سنة دراسية واحدة قابلة للتجديد، في حين شمل الترشيح للمنح الدراسية جميع الطلاب والطالبات الملتحقين بالسنة التحضيرية من العام الدراسي 1431ـ 1432هـ، الذين تؤهلهم معدلاتهم التراكمية ليكونوا ضمن أفضل 50% من الطلاب والطالبات بالجامعة.
وأكد عميد إدارة شؤون الطلاب بالجامعة عمر الموسى، أن التقديم للمنح الدراسية المخصصة في الجامعة هو لأفضل 50%، والذين سوف يُقبلون حسب المعدلات التراكمية، على ألا تقل عن تقدير جيد جداً، حسب تقديرات نهاية السنة الدراسية من العام المنصرم في البرامج المؤهلة للحصول على المنح الدراسية فقط وفق الضوابط والتخصصات المؤهلة للمنح، بالإضافة إلى أن المنح تشمل الطلاب المستجدين بالجامعة، والتسجيل عن طريق إدارة شؤون الطلاب بقسم المنح الدراسية بمقر الجامعة.
وأفاد أن للطالب حرية اختيار الكلية التى تناسب ميوله وقدراته دون التقيد بشرط التخصص فى المرحلة الثانوية، مبيناً أن الاستراتيجية الجديدة تتيح القبول بالكليات التي يرغبها الطالب والطالبة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢١٧) صفحة (٦) بتاريخ (٠٨-٠٧-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...