الداخلية تكشف عصر اليوم تفاصيل عمليات أمنية أطاحت بإرهابيين

مصدر في رعاية الشباب يحسم الجدل القائم ويعلنها صراحة

المرأة السعودية لن تشارك في أولمبياد لندن 2012

طباعة التعليقات

الدمامنعيم تميم الحكيم

أكد مصدر في الرئاسة العامة لرعاية الشباب للشرق، أن مشاركة المرأة السعودية في أولمبياد لندن لعام 2012م، مرهونة بخوضها التصفيات التأهيلية، موضحا أن المملكة ستشارك في ثلاثة ألعاب هي، ألعاب القوى والفروسية ورفع الأثقال، وأنه لا يوجد أي فريق نسائي مشارك في الألعاب الثلاث التي تأهلت إليها المملكة.
وقال: إن نظام المشاركة في الألعاب الأولمبية قائم على خوض التصفيات والتأهل إليها، ولا يوجد أي فريق نسائي سعودي شارك في التصفيات التأهيلية حتى يتأهل ويشارك في الألعاب الأولمبية.
وجاء تصريح المصدر، في وقت بيّن فيه رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ثقته في مشاركة رياضيات سعوديات في الألعاب الأولمبية، لتحقيق المساواة بين الرجل والمرأة على مستوى الدول الـ 203 المشاركة في الأولمبياد».
وكان الرئيس العام لرعاية الشباب، رئيس اللجنة الأولمبية الأمير نواف بن فيصل بن فهد، قد صرح مؤخرا بأن هناك شروطا موضوعة لمشاركة المرأة، من بينها أن تكون المشاركة بزي شرعي مناسب، وموافقة وليّ أمر اللاعبة وحضوره معها، وألا يكون في اللعبة اختلاط بالرجال، وأن يتعهد ولي الأمر بعدم الإخلال بالشروط الثلاثة.
يشار إلى أن الفارسة السعودية دلما ملحس التي كان من المفترض أن تمثل المرأة السعودية في أولمبياد لندن قد فشلت في حجز بطاقتها بسبب إصابة جوادها.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢١٧) صفحة (٢٧) بتاريخ (٠٨-٠٧-٢٠١٢)