انطلاق ملتقى القافلة النسائي في معارض الظهران الدولية.. غداً

طباعة التعليقات

الدمامغنية الغافري

ينطلق يوم غد الأربعاء ملتقى القافلة النسائي التابع لجمعية قافلة الخير للخدمات الاجتماعية بالمنطقة الشرقية في عامه الـ11.
وأوضحت مديرة إدارة الملتقى وفاء القروني، أن الفعاليات ستستمر حتى يوم الإثنين المقبل.
ونوهت إلى أن الملتقى يستقطب كل عام أكثر من 700 متطوعة من أعمار مختلفة، وأنه يتيح لهن الانخراط في العمل التطوعي والمساهمة في خدمة المجتمع في عديد ٍ من المجالات.
وأبانت أن إقامة الملتقى على أرض معارض الظهران الدولية وعلى مساحة واسعة وموقع مميز يساهم في تدفق أعداد كبيرة من الزائرات، بلغ عددهن أكثر من 22 ألف زائرة في العام الماضي من داخل المنطقة وخارجها، كما يساهم الملتقى بالتعريف بسماحة الدين الحنيف، حيث تقبل عليه الزائرات من مختلف الجنسيات، ويتمكن من فهم الفعاليات والاستفادة منها عن طريق جولات تقوم بها عضوات لجنة مخصصة بغير الناطقات بالعربية.
وذكرت أن فعالية العام الحالي ستشهد كثيرا من التجديد، إذ تم توحيد المعارض التجارية في مهرجان تسوق رمضاني متكامل، ستجد فيه الزائرة الخصوصية والراحة والأسعار المناسبة لمتطلبات الأسرة في رمضان، كما تم توحيد المطاعم بديكورات ومسميات جذابة في جو أخوي ممتع، ووجبات خفيفة تقدمها لهن فتيات من مختلف الأعمار.
وأشارت إلى تنوع المحاضرات لتشمل ما تحتاجه المسلمة في شخصيتها ودينها، مفيدة أن ثاني أكبر فعالية جديدة ستنفذ هذا العام في الملتقى هي فعالية «إنها قادمة»، وهي فعالية تقدم المعلومة من خلال معرض يحتوي على الصور والمجسمات التوضيحية المختلفة لإيصال الفكرة، بالإضافة إلى الاستشارات الأسرية على أيدي استشاريين واستشاريات في مختلف التخصصات، كما تجد كبيرات السن ما يتوافق مع رغباتهن في لجنة الشعبيات، التي تقدم المسابقات والحكايات بنكهات شعبية قديمة من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، كما تقدم لجنة التنمية الأسرية لحي الحمراء دورة البداية الرشيدة، وهي دورة مخصصة للمقبلات على الزواج.
وبيّنت أن الملتقى سيقدم هذا العام فعاليات منوعة للأطفال، منها فعالية «عائشة الطهر» و»أطفال تك»، بالإضافة إلى أركان للمواهب والمسابقات المختلفة.
ودعت إلى زيارة الملتقى الذي يعتبر معلما سياحيا منضبطا يقام سنوياً في المنطقة للراغبات في الخصوصية والمتعة.
من جانب آخر وزعت لجنة العلاقات العامة والإعلام في الملتقى ما يزيد عن عشرة آلاف نسخة من مسابقة الأسرة، وتم توفير 15000 بالون كهدايا للأطفال، وجندت أكثر من ثلاثين متطوعة في متابعة الأخبار اليومية والتواصل الإلكتروني والرصد.
يذكر أنه، لأول مرة، سيعرض فيلم دعائي في قناتي المجد وسمسم للترويج للملتقى، كما ستوجد متطوعات في مجمعات كبرى مع فتيات صغيرات لتوزيع هدايا على مرتادي الأسواق بالإضافة إلى الإعلان عن الملتقى.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٢٠) صفحة (٦) بتاريخ (١١-٠٧-٢٠١٢)