عروض لتقليد الأصوات ومزاد للأعمال التراثية في «صيف الراشد»

طباعة التعليقات

الدمامأحمد الشهري

أقامت إدارة مهرجان صيف الراشد بالخبر، بالتعاون مع مؤسسة أمسية لتنظيم الاحتفالات عرضاً لتقليد الأصوات قدمه مقلد الأصوات الفنان أحمد الناجم، وقد حظي العرض بمتابعة كبيرة من حشود المتسوقين والحاضرين للفعاليات، إذ قلّد الناجم مجموعة كبيرة من الأصوات لمطربين وممثلين معروفين، إضافة إلى تقليد مجموعة من النجوم الرياضية التي لاقت استحسان الحضور وتفاعلوا معها بشكل كبير، وتعتبر هذه المشاركة للناجم الثانية خلال هذه الفعاليات.
من ناحية أخرى شاهد الكثير من الحضور والمتسوقين في «قرية قيصرية الراشد» الفعاليات المقامة هناك، وشاركوا في المزاد الذي تنظمه إدارة مجمع الراشد على بعض المصنوعات التراثية والمنسوجات الشعبية، وتم خلال المزاد بيع قطعتين تراثيتين مصنوعتين من القماش والصوف، وهما عبارة عن دميتين تم عرضهما في المزاد، وقد بيعتا بمبلغ 1650 ريالا، ويعود ريع بيع مثل هذه المنتوجات إلى منتجي هذه المصنوعات والمنسوجات التراثية.
ومما يشار إليه أن كل مشتر لهذه المصنوعات يحصل على جهاز آي باد مجاناً من إدارة مجمع الراشد، وذلك تشجيعاً لشراء هذه المنتوجات.
وتشهد «قرية قيصرية الراشد» توافداً كبيراً من المتسوقين ومرتادي المجمع لما تحتويه من أسواق شعبية جميلة تذكر بعبق الماضي الجميل، إذ تحتوي القرية على المقاهي الشعبية والمطاعم والأسواق وماكانت عليه الحياة القديمة.
وأبدى عدد من المتسوقين إعجابهم بهذه القرية وأشادوا بما تحويه من فعاليات مميزة وطابع شعبي قديم فريد مما يسهم في ربط الأجيال بماضيها الجميل ويعزز ثقافة الموروث الشعبي لدى الأجيال.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٢٠) صفحة (٦) بتاريخ (١١-٠٧-٢٠١٢)