127 فعالية سياحية مخصصة لشباب المملكة في الصيف

جانب من إحدى مسابقات الشباب في المهرجانات السياحية

طباعة التعليقات

الرياضالشرق

تشهد مناطق المملكة خلال صيف العام الحالي نحو 127 فعالية سياحية مخصصة للشباب، منها ما يتعلق بسياحة الشباب والمغامرات، وأخرى خاصة بالألعاب الرياضية وتحدي السيارات، والألعاب الإلكترونية وسياحة التسوق والترفيه.
ففي مدينة الرياض برزت أنشطة دوري كرة القدم، ولعبة البلاي ستيشن ولعبة الوي إضافة إلى ألعاب أخرى، إلى جانب عروض السيارات المعدلة للشباب، بينما شهدت مدينة جدة مجموعة كبيرة من العروض من أهمها عروض السكيت رول وضوء الليزر وسيارات الفورملا والسيارات القديمة من خلال مالكيها والرالي السياحي»عرفني على السعودية».
في حين، تصدرت أنشطة دورات كرة القدم وملعب برشلونة للشباب مهرجان صيف الباحة 33. وفي الدمام تقام عروض للسيارات ومقهى شبابي وملاعب لكرة القدم، وتقام في مهرجانات القصيم فعاليات الألعاب المائية البهلوانية والأنشطة المسرحية ومسابقات رياضية ومعرض السيارات الكلاسيكية.
وخصص للشباب في نجران مسابقة تسلق جبل رعوم ومسابقة سباق الحراثات، أما في المدينة المنورة فقد تنوعت الفعاليات الشبابية التي كان من أبرزها مسابقة أجمل صوت في ترتيل القرآن الكريم، واليوم المفتوح لذوي الاحتياجات الخاصة، ومسابقة الرسم على الرمال وعروض الدراجات النارية.وعلى الساحل في تبوك تم تخصيص عدد كبير من الفعاليات الشبابية من أهمها تعليم الغوص ومسابقات بحرية وأخرى متعلقة بالتطعيس، أما في حائل فتوجد مغامرات الطيران الشراعي وأنشطة ركوب الجمال والخيول وفعاليات التحجير والتنصيب للسيارات وعروض السيرك المصري وعروض الصقور.
وفي الجوف برزت أنشطة الدبابات البحرية واستعراض لمواهب ركوب الخيل ومسابقة شاعر المهرجان ومسابقة صعود الجبل الصعيدي وإقامة دوري لكرة القدم. بينما برزت في مهرجان صيف أبها مسابقة الفنون التشكيلية وعروض وبطولة السيارات وعدد من المسرحيات.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٢٠) صفحة (٩) بتاريخ (١١-٠٧-٢٠١٢)