الفرطيش: أربعة ملايين ريال لتطوير متنزهات عسير لإستقبال المصطافين

الأمير فيصل بن خالد خلال جولته على متنزهات المنطقة (الشرق)

طباعة التعليقات

أبهاالشرق

ضخت وزارة الزراعة حوالى أربعة ملايين ريال لتطوير متنزهات منطقة عسير لصيف العام الحالي فقط، بخلاف المبالغ الأخرى التي صرفتها في أوقات سابقة، وذلك لاستقبال السياح والمصطافين وزوار المنطقة تزامناً مع فعاليات مهرجان أبها يجمعنا 1433هـ.
وأوضح مدير فرع وزارة الزراعة بالمنطقة المهندس فهد الفرطيش، أن متنزه الملك عبدالعزيز الذي اطلع أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد على التطويرات التي تمت فيه خلال جولته التفقدية للمواقع السياحية والمتنزهات والغابات الطبيعية، شهد استحداث طرق ومظلات وخزان مياه ودورات للمياه، فضلاً عن تمديد الكهرباء.
وذكر أن ميزانية العام الحالي ارتفعت عن الأعوام السابقة، حيث خصصت سبعمائة ألف ريال خلال الصيف الحالي للصيانة، إضافة إلى ثلاثمائة ألف ريال للصيانة طوال العام، مؤكداً أن المتنزهات في السودة على وجه الخصوص شهدت خلال العامين التي مضت تطويرات كبيرة، مبينا أن الطريق الكبير المؤدي إلى متنزه الملك عبدالعزيز يحتاج إلى مزيد من العمل على توسعته وزيادة المظلات، آملاً أن تشمل التطويرات باقي المتنزهات على وجه العموم حال الموافقة على الاعتمادات المالية.
وقال الفرطيش إن المتنزهات بحاجة إلى معدات صيانة ونظافة وعمالة ذاتية وأكشاك مميزة وزيادة المظلات، مضيفا أن إدارة الطرق بالمنطقة أرست مشروع توسعة الطرق على شركة تواصل حاليا العمل.
وأشار إلى أن العام الحالي شهد إيجاد سبعمائة شتلة عرعر من خلال مشروع منتج إعادة زراعتها، مهيبا بالسواح والمصطافين وزوار وأهالي المنطقة بالحفاظ على المكتسبات الزراعية التي تمتاز بها المنطقة، في ظل المعاناة مع التأثيرات من التصرفات السلبية لقلة منهم.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٢٠) صفحة (٦) بتاريخ (١١-٠٧-٢٠١٢)