قال إن الوظائف الجديدة التي أمر بها خادم الحرمين ستوزع على القطاعات التابعة للحرس

متعب بن عبدالله: مشاريع الإسكان ستنجز خلال سنة ونصف.. وصفقات الأسلحة لا يُعلن عنها لأنها من أسرار الدولة

رئيس الحرس الوطني يستقبل أعيان القطيف الذين حضروا الحفل (واس)

طباعة ١ تعليق

الدمامأحمد العدواني

نقل وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز تحيات خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القطاعات العسكرية الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين – حفظهما الله – لمنسوبي الحرس الوطني واعتزازهما وتقديرهما لجهودهم الكبيرة وما يقدمون من تضحيات للمحافظة على أمن واستقرار هذه البلاد. وأشار إلى أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين وحرصه على أمن الوطن واستقراره يدفعنا للعمل واليقظة بجد واهتمام وخصوصاً في ظل الظروف الراهنة وما يستوجب أن نكون في جاهزية كاملة للمحافظة على أمن البلاد. جاء ذلك خلال لقاء الأمير متعب بن عبدالله بمنسوبي الحرس الوطني بالقطاع الشرقي في لقاء مفتوح أمس. وقال إن الوظائف الجديدة التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين سيتم توزيعها على القطاعات التابعة للحرس قريباً، متمنياً أن تغطي جميع مناطق المملكة. وبيّن الأمير أنه اطلع على مشاريع الإسكان لقطاعات الحرس في جميع مناطق المملكة مؤخرا، مؤكدا بدء العمل بمشروعات جديدة للإسكان وتوقع الانتهاء منها في غضون سنة ونصف. وبين أن صفقات الأسلحة لا يعلن عنها لأنها من أسرار الدولة.
وقال إن الحرس الوطني يقف على أهبة الاستعداد للدفاع عن أمن بلادنا وحماية مقدساتنا. وقال سيتم قريباً إعادة تشكيل بعض الوحدات في الحرس الوطني لتتوافق مع المهام المستقبلية المطلوبة لهذه الوحدات ومع خطط التطوير الشاملة التي تطبق في جميع وحدات الحرس الوطني. وأبان الأمير متعب أن المنطقة الشرقية مثلها مثل جميع مناطق المملكة تحظى بكل العناية والاهتمام، وقال إن دور الحرس الوطني في هذه المنطقة دور تكاملي شامل مع بقية القطاعات العسكرية سواء في وزارة الداخلية أو في وزارة الدفاع ويؤدي كل المهام المنوطة به على أكمل وجه سواء في تعزيز الأمن والاستقرار أو من خلال حماية المنشآت الحيوية بالمنطقة. وأكد أن الدولة وانطلاقا من توجيهات خادم الحرمين الشريفين حريصة كل الحرص على توفير الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية للقطاعات العسكرية كافة ومنسوبي الحرس الوطني خاصة. واستمع الأمير متعب إلى أسئلة الحضور واستفساراتهم وأجاب عليها كما وجه المسؤولين بتذليل الصعوبات التي تعترض منسوبي الحرس الوطني.
وكان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني قام أمس بزيرة لمقر وكالة الحرس الوطني بالدمام ضمن جولته التفقدية على وحدات الحرس الوطني بالقطاع الشرقي. وكان في استقباله لدى وصوله وكيل الحرس الوطني بالقطاع الشرقي الأمير مشعل بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز وأمراء الأفواج ومساعد وكيل الحرس الوطني للشؤون العسكرية للقطاع الشرقي اللواء عبدالله بن محمد المفيز. واستمع الأمير متعب إلى إيجاز لمهام الحرس الوطني بالقطاع الشرقي من مساعد وكيل الحرس الوطني للشؤون العسكرية للقطاع الشرقي. وقدم مديرو الإدارات بالقطاع إيجاز التحليل والمراجعة لوحدات الحرس الوطني بالقطاع الشرقي، كما وقف الأمير متعب على النشاطات والخطط التي تقوم بها الوحدات و استعرض العقبات التي قد تواجههم ووجه جهات الاختصاص بوضع الحلول المناسبة لها. كما حضر الأمير متعب بن عبدالله الحفل الذي أقامه الحرس الوطني بالقطاع الشرقي. حيث ألقى وكيل الحرس الوطني بالقطاع الشرقي الأمير مشعل بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز خلال الحفل كلمة نوه فيها بأهمية هذه الزيارة التفقدية لمتابعة تطور وجاهزية قوات الحرس الوطني مستمدا من مسيرة خادم الحرمين الشريفين في تطوير هذا القطاع نبراسا ونهجاً. ثم ألقى النقيب سلطان الحربي قصيدة نبطية مطولة ألغت الفقرات المتبقية للحفل لكثرة توقفه.

الأمير متعب يتوسط الأميرين جلوي ومشعل بن بدر (تصوير: غازي الرويشد)


الأمير متعب يصافح أحد أعيان القطيف (تصوير: غازي الرويشد)

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٢٠) صفحة (٤) بتاريخ (١١-٠٧-٢٠١٢)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...