ذهبيتا برنامج «بدار» لمبادرتي شركة «الإبل العربي» و«الكتب المستعملة» وتدويرها

الدخيل يتسلم الجائزة الذهبية لمشروع الإبل العربي (الشرق)

طباعة التعليقات

مكة المكرمةنعيم تميم الحكيم

حصد مشروع «شركة الإبل العربي» لعبدالعزيز الدخيل، ومشروع «إيزي» لمساهير الجهني، ذهبيتيْ «بدار» أحد برامج مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم «تطوير» للمبادرين والمبادرات المتميزين في مهارة إدارة الأعمال الذي اختتم أعماله أمس في جدة.
وتنافس على نهائي البرنامج أمام لجنة التحكيم ثمانية مبادرين ومبادرات عرضوا مشروعاتهم التجارية الإبداعية في حفل حضره عدد من رجال وسيدات الأعمال والإعلاميين والإعلاميات، فيما شهد الحفل إطلاق قناة البرنامج على موقع «يوتيوب» والموقع الإلكتروني للبرنامج على الإنترنت، وتكريم الجهات الداعمة، والمدربين والمدربات الذين تولوا تدريب الطلاب في جدة.
وهدف مشروع شركة الإبل العربية إلى الاستفادة من مشتقات الإبل العربية بطريقة عصرية واقتصادية، فيما عرض مشروع «إيزي» كيفية الاستفادة من الكتب المستعملة وتوفير الكتب والمراجع لطلاب الجامعة، لاسيما غير المتوفرة في الأسواق وكيفية تدويرها بين الراغبين في الاستفادة منها، لاسيما الطلاب الذين ينتمون إلى الأسر الفقيرة أو محدودة الدخل.
وخلال الحفل أكد مستشار مشروع «تطوير» الدكتور عبدالله المبارك، أن المشروع بنى مجموعة من المبادرات وطور قائمة بالمشروعات والبرامج النوعية التي تمثل مرتكزات أساسية في إطار استراتيجية لتطوير التعليم العام.
ولفت إلى أن «تطوير» يعكف على تنفيذ مجموعة من المشروعات والبرامج بالتعاون مع بعض بيوت الخبرة العالمية، في حين يستعد المشروع لإطلاق بعضها الآخر.
من جهته، أوضح المشرف على البرنامج الدكتور عبدالإله السليماني، أن البرنامج سيحتوي أصحاب المشروعات الثمانية ويرعى مشروعاتهم مع رجال الأعمال ويتابع مستوياتهم التعليمية، مشيراً إلى أن «الفائزين الثمانية في البرنامج في جدة وزملاءهم الفائزين في البرنامج في الرياض سيتنافسون على المركزين الأول والثاني لتمثيل البرنامج في مسابقة (نفتي) العالمية، التي تقام سنوياً في شهر إبريل بأمريكا وتشارك فيها جميع دول العالم».

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٢٢) صفحة (٤) بتاريخ (١٣-٠٧-٢٠١٢)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...