بين المدرج و المنصة

إبرا.. الأغلى في العالم

طباعة التعليقات

بدر النويصر  بدر النويصر

تقول الأنباء أن النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش سينتقل من ناديه إي سي ميلان الإيطالي إلى باريس سان جيرمان مع زميله البرازيلي تياغو سيلفا في صفقة مزدوجة تتراوح قيمتها ما بين 60 – 65 مليون يورو بحسب التقارير.

كذلك ذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية أن النجم الفرنسي أنيلكا قد يترك ناديه الصيني (شنغهاي شينوا) باتجاه المملكة وتحديداً نادي الهلال.

وبغض النظر عن صحة هذه الأنباء من عدمها، فإن بين النجمين السويدي والفرنسي عامل مشترك يجمعهما وهو أنهما يملكان القيمة التراكمية الأعلى في سوق الإنتقالات باحتساب قيمة جميع صفقاتهم مع الأندية التي لعبوا لها في مسيرتهما، وذلك إثر تنقلهما بين عدة أندية. فبالعودة لموقع (ترانسفيرماركت) نجد أن إبراهيموفيتش يتصدر القائمة بمجموع قيم انتقالاته منذ أول انتقال له إلى أياكس في 2001 وحتى الآن (بدون احتساب انتقاله من ميلان إلى باريس سان جيرمان الذي لم يؤكد بعد) وذلك بمجموع 148 مليون يورو. ثم يليه في المرتبة الثانية الفرنسي نيكولاس أنيلكا الذي كانت أولى انتقالاته في 1997 من نادي باريس سان جيرمان إلى أرسنال واستمر بالانتقال بين الأندية حتى استقر به المطاف في الصين لتصل قيمة انتقالاته إلى 134 مليون يورو.

وبالنظر إلى أغلى قيم اللاعبين تكون قائمة الخمس الأوائل بالشكل التالي:

  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...