تستعرض وسائل تجنب الارتفاع أو الانخفاض في مستوى السكري

«شفاء» تنظم ندوة عن الصيام الآمن لتوعية الأطباء ومرضى السكري.. اليوم

طباعة التعليقات

جدةعامر الجفالي

دعت الجمعية الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة “شفاء”جميع الأطباء ومرضى السكري إلى حضور الندوة التثقيفية الخاصة بأحدث الوسائل العلاجية الآمنة لصيام مرضى السكري شهر رمضان التي ستقام بالتعاون مع مركز السكري والغدد الصم بمستشفى النور التخصصي، مساء اليوم الأحد بفندق إنتركونتننتال بجدة.
ويشارك في هذه الندوة كل من الطبيب الاستشاري ومدير مركز السكري بمستشفى النور التخصصي الدكتور خالد عبدالله واستشاري الباطنية والسكري بجامعة كارديف ببريطانيا الدكتور محمد حسنين، والمحامي والمستشار الشرعي والقانوني الدكتور زاهد بن ذاكر صديقي . وتستعرض الندوة الطرق والوسائل الآمنة اللازم اتباعها على مرضى السكري خلال رمضان لتجنب الارتفاع أو الانخفاض الحاد في مستوى السكر في الدم.
كما ستقدم وحدة التغذية بمستشفى النور التخصصي الإرشادات الغذائية اللازمة للمرضى لمساعدتهم على الحفاظ على مستوى السكر في الدم في المعدل الطبيعي.
وتتضمن الندوة إجراء تحليل سكري الدم لجميع المشاركين وتوزيع الهدايا والإجابة على جميع الأسئلة واستفسارات مرضى السكري والاستفسارات الفقهية الخاصة بالصيام في شهر رمضان المبارك.
يذكر أن جمعية شفاء تقوم بهذا النشاط السنوي إيماناً منها بواجبها في توعية المرضى وتثقيفهم ونشر التوعية بطرق الوقاية والعلاج وإتباع النمط الصحي في الحياة.
يُشار إلى أن الجمعية الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة “شفاء” تطمح لأن تكون نموذجاً رائداً للرعاية الطبية والاجتماعية للمصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة فضلاً عن تحقيق الريادة في التدريب والتثقيف الصحي والبحث العلمي، وتهدف الجمعية لتقديم الرعاية للمصابين بالأمراض المزمنة ومن يحتاجها وتوعيتهم .

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٢٤) صفحة (٦) بتاريخ (١٥-٠٧-٢٠١٢)