البراك دشنها بحضور مسؤولين في المحافظة

الأحساء تسعى إلى موسوعة جينيس بأكبر جرة في العالم

228259.jpg
طباعة التعليقات

الأحساءإبراهيم المبرزي

دشن وكيل محافظة الأحساء خالد البراك، أمس الأول، جرة طينية عملاقة بارتفاع ستة أمتار و 25 سنتيمتراً تسعى المحافظة إلى الدخول بها في منافسة موسوعة جينيس الدولية. وحضر التدشين أمين الأحساء بالإنابة المهندس عبدالله العرفج ومدير هيئة الري والصرف المهندس أحمد الجغيمان، وعدد من رؤساء الدوائر الحكومية.
وتعد الجرة هي الأكبر عالمياً حيث تم تنفيذها في مدة شهر بدوام كامل. وترتكز الجرة إلى قاعدة بعرض متر، واستخدم في تنفيذها 2400 كيلو جرام من الطين المحلي، وشارك في تنفيذها أربعون حرفياً من شباب المحافظة، وأشرف على تنفيذها مركز النخلة للصناعات اليدوية بالأحساء.
وتمّ عرض الجرة العملاقة في مهرجان «فرحة حسانا» القائم حالياً، وتعمل إدارة المهرجان، حالياً، على التواصل مع فريق موسوعة جينيس للأرقام القياسية الذي سيقوم بزيارة الجرة الأسبوع المقبل لتسجيلها في الموسوعة لتصبح رقماً جديداً يسجل لمحافظة الأحساء عالمياً.
كما تفقد وكيل المحافظة والوفد المرافق فعاليات المهرجان حيث بدأت الجولة بزيارة إلى خيمة الأنمي والتي قدم خلالها الوكيل هدايا للأطفال الحاضرين وشاركهم الفعاليات التي تقدم بالخيمة ثم توجه إلى خيمة موبايلي الراعي الرسمي للمهرجان وشارك الشباب فعالياتهم وتحدث معهم عن الفعاليات المقدمة لهم وكيف يستمتعون خلال الإجازة الصيفية، ثم قام بتفقد خيمة القرية العالمية وما بها من مجسمات عالمية ومعلومات مفيدة عنها، وبعدها حضر العرض المسرحي المميز «القرية الهجرية» التي تحكي قصة الأحساء قديماً وثوابت المجتمع ووحدته تحت راية المملكة وطاعته لولاة الأمر. واختتم البراك زيارته بمشاهدة العرض الفني لفريق (موتور سبورت) لرياضة السيارات والدراجات النارية والهوائية.

أكبر جرة في العالم بمهرجان فرحة حسانا

البراك عقب تدشينه أكبر جرة في المهرجان (الشرق)

الجرة العملاقة

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٢٤) صفحة (٦) بتاريخ (١٥-٠٧-٢٠١٢)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...