155 مشتركاً يجتازون دورة حي الحمراء بالدمام لحفظ القرآن

جانب من حفل دورة حي الحمراء لحفظ كتاب الله (الشرق)

طباعة التعليقات

الدمامأحمد الشهري

اجتاز 155 مشتركاً الدورة الصيفية المكثفة لحفظ القرآن الكريم العاشرة التي نظمها جامع حي الحمراء بالدمام.
واختتمت فعاليات الدورة، الأسبوع الماضي، برعاية نائب رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم القاضي بمحكمة الاستئناف بالمنطقة الشرقية الشيخ يوسف بن عبدالرحمن العفالق، ورعتها مجموعة شركات البواردي برئاسة رئيس المجموعة المهندس خالد بن محمد البواردي.
وحضر حفل الختام كل من المشرف العام على الدورة الشيخ خالد بن عبدالله آل سعيد، ومساعد رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشيخ عمر بن فيصل الدويش، ومشاركة الدارسين وأولياء أمورهم، وعدد من كبار المسؤولين والمهتمين بحفظة كتاب الله، وقدم الحفل عبداللطيف بن عيسى الدليجان.
وتضمنت فقرات الحفل كلمة نائب المشرف العام على الدورة إمام وخطيب جامع الحمراء بالدمام الشيخ فهد بن عبدالرحمن المرير، التي استعرض فيها الفعاليات التي مرت بها الدورة التي بدأت في فجر يوم السبت 19 رجب وتمت في عصر يوم الخميس 15 شعبان لعام 1433هـ، ولمدة 144 ساعة تدريسية.
وأشار إلى أن عدد الملتحقين بالدورة لهذا العام بلغ 155 مشتركاً من مختلف الأعمار، مفيداً أن الدورة اشتملت على برامج اجتماعية وثقافية وترفيهية بجانب الحفظ والمراجعة.
من ناحية أخرى أشاد نائب رئيس الجمعية الخيرية بالشرقية راعي الحفل الشيخ يوسف العفالق في كلمته التي ألقاها بمجهود القائمين على الدورة، والراعين لها.
وأضاف أن الله يهدي ويوفق من يشاء لاستغلال الوقت فيما يعود عليه وعلى وطنه بالخير، وأن الأيام تمر سريعاً فمن الناس من شغل وقته بتجارة الدنيا، أما هؤلاء الشباب فلقد شغلوا وقتهم بحفظ كتاب الله.
إلى ذلك تم عرض تلاوات متميزة لبعض الدارسين وهم: محمد عبدالصمد السهو، وخالد مسعود الصقور، وأحمد حمد كمال الدين، كما قامت لجنة الحاسب الآلي بعرض يوميات وفعاليات نتائج الدورة على شاشات عرض ملحقة بقاعة الاحتفال بمدارس الإشراق الأهلية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٢٤) صفحة (٦) بتاريخ (١٥-٠٧-٢٠١٢)