مواطنو بقعاء: المجلس البلدي خدماته مميزة ومهامه معروفة ولا نعلم شيئا عن المحلي

جانب من أحد جلسات المجلس المحلي ببقعاء (الشرق)

طباعة التعليقات

حائلخالد الحامد

أبدى عدد من مواطني محافظة بقعاء، ارتياحهم للخدمات التي يقدمها المجلس البلدي، من خلال الجولات التي ينفذها الأعضاء لتلمس احتياجات المواطنين، وكذلك إشراكهم في الرأي من خلال الاجتماعات وعقد اللقاءات الدورية، مضيفين أنهم لا يعلمون شيئاً عن المجلس المحلي ودوره في المحافظة.
قال عبدالله العتيبي، إن من مهام المجلس البلدي مناقشة مشروعات المحافظة والقرى في نطاق خدمات البلدية، وأضاف «المجلس المحلي لم نلمس منه أي شيء في المحافظة، على الرغم من أن دوره أكبر وأوسع في الخدمات».
أما سالم العبدالله، فذكر أنه لا يعلم شيئا عن مهام المجلس المحلي ودور أعضائه، مبينا أن من أهم بنود المجلس البلدي مناقشة الميزانية المقررة والمشروعات، إضافة إلى العديد من المهام.
إلى ذلك، أوضح عضو المجلس البلدي سالم الرشيد، أن المواطنين يشاركون بالتصويت لانتخاب نصف أعضاء المجلس البلدي، مضيفا إن ذلك جعل جميع المواطنين يتفهمون دوره في تحسين الخدمات البلدية.وقال إنهم أشركوا المواطن في الرأي، وأن يتقدم كل من لديه اقتراح أو مشكلة بلدية عبر عدة طرق تعطي المواطن الثقة بأن المجلس البلدي في صالح المواطنين وخدمة القرى وتنميتها، مبيناً أن كل اجتماعات المجلس والجولات التي عملها الأعضاء للقرى والمواقع تظهر إعلاميا حتى يطلع المواطن على الأعمال التي يقوم بها.
من جهته، أكد عضو المجلس المحلي سعود العتيبي، أن المجلس المحلي دوره أوسع من البلدي، ويتعدى إلى تنمية المحافظة كاملةً، مبينا أن نقاط الجلسة تكتب ثم يوقع عليها وتوزع صورة منها لكل عضو، ويرسل أصل الاجتماع إلى مجلس المنطقة، مبينا أنه يتم في الجلسة التالية مناقشة السابق ومتابعة الإجراء الذي اتخذ بصدده.
وأرجع أسباب عدم معرفة المواطنين بالمجلس المحلي، إلى الناحية الإعلامية التي صاحبت انتخاب المجلس البلدي والحملات التي سبقته للتصويت من قبل المواطنين، مضيفا أن ذلك لم يحدث في المجلس المحلي.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٢٤) صفحة (٧) بتاريخ (١٥-٠٧-٢٠١٢)