الجامعات الحكومية بالرياض تعلن نتائج القبول الموحد لخمسين ألف طالبة

طباعة التعليقات

الرياضالشرق

أعلن رئيس لجنة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات بالجامعات الحكومية بالرياض، ووكيل الشؤون التعليمية الأكاديمية بجامعة الملك سعود الدكتور عبدالله السلمان أمس، نتائج القبول للطالبات في جميع التخصصات بالجامعات الحكومية بالرياض.
وقال السلمان، إن البوابة تقدم لها خلال فترة فتح التقديم الإلكتروني ما يقارب الخمسين ألف طالبة سجلن بياناتهن وحددن رغباتهن للقبول في التخصصات المتاحة بالجامعات الأربع.
مؤكداً على أهمية دخول الطالبة المتقدمة على حسابها في موقع بوابة القبول الإلكتروني، لمعرفة الجامعة والتخصص الذي تم قبولها فيها، وسيساند ذلك إرسال رسائل بالبريد الإلكتروني والرسائل النصية (SMS) عبر الجوال، وأضاف، «يتعين على الطالبة بعد الاطلاع على قبولها بالبوابة المبادرة بطباعة إشعار الترشيح واستمارة التقديم وتوقيعها وتجهيز باقي المستندات المطلوبة لتقوم بإرسالها عبر البريد الممتاز (خدمة جامعي) للجامعة التي رشحت للقبول فيها، وذلك خلال الفترة المحددة لتسليم المستندات الأصلية وهي من السبت 24/8/1433هـ إلى الأربعاء 6/9/1433هـ».
وأوضح أن المستندات المطلوبة هي: أصل الشهادة الثانوية مع أربع صور منها، وصورتان لبطاقة العائلة أو بطاقة الأحوال المدنية الخاصة بالطالبة، وإشعار ترشيح القبول واستمارة طلب الالتحاق بعد طباعتها من موقع بوابة القبول الإلكتروني الموحد موقعة من الطالبة وولي أمرها.
وشدد السلمان، على أهمية إرسال المستندات المطلوبة، خلال الفترة المحددة عن طريق مكاتب البريد الممتاز المتوفرة في مدينة الرياض.
مضيفا أن عدم تسليم المستندات خلال الفترة المحددة لذلك يلغي قبول الطالبة ويسقط حقها في التخصص الذي رشحت للقبول فيه.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٢٤) صفحة (٩) بتاريخ (١٥-٠٧-٢٠١٢)