محاضرة وأربعون ألف رسالة «SMS» لتوعية زوار صيف نجران بمخاطر العنف الأسري

جانب من محاضرة العنف الأسري (تصوير: عبدالله فراج)

طباعة التعليقات

نجرانمانع آل مهري

شهد مسرح الطفل والأسرة في مقر مهرجان صيف نجران 33، محاضرة عن العنف الأسري والإيذاء النفسي والجسدي، بإشراف من إدارة الطب الشرعي وفريق الحماية من العنف والإيذاء بصحة نجران، برئاسة الدكتور عبدالرحمن الشريف.
واستقطبت المحاضرة التي نظمت للمرة الثانية على التوالي زوار المهرجان، واشتملت على محاضرة دينية قدمها عضو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ صلاح الحارثي، بالإضافة إلى فيلم وثائقي يحكي قصصاً لبعض الأسر التي تعرضت للعنف والإيذاء، واستمر لأكثر من عشرين دقيقة تحت شعار «صرخة من أجل المساعدة».
وأوضح مشرف برنامج صرخة من أجل المساعدة الدكتور إبراهيم بني هميم، أن المحاضرة تهدف إلى لم شمل الأسر وحل مشكلاتهم بعيداً عن الإيذاء الجسدي والنفسي، ودراسة الجوانب النفسية للأسرة والطفل، واتباع السبل التربوية الصحيحة دون اللجوء للتعنيف.
من جهته، قال أمين لجنة أصدقاء المرضى محمد آل شيبان، إن اللجنة تبنّت دعم الفعاليات التي تنظمها صحة نجران ضمن فعاليات المهرجان، بالتعاون مع إدارة الطب الشرعي والاتصالات السعودية، من خلال التوعية بمخاطر العنف الأسري بأربعين ألف رسالة sms، مضيفاً أن الهدف من ذلك دعم أهداف حملة صرخة، والمساعدة في معرفة أشكال العنف الأسري وأسبابه وإيجاد الحلول الإيجابية لمعالجته.
من جهة أخرى، استقبل جناح التبرع بالدم المشارك ضمن أجنحة المديرية العامة للصحة في مهرجان صيف نجران 25 متبرعاً بالدم خلال الأسبوعين الماضيين.وذكر اختصاصي المختبر وبنك الدم بمنطقة نجران يوسف آل لعجم، أن إدارة المختبرات وبنوك الدم تهدف من خلال وجودها في المهرجان إلى تفعيل قسم التبرع بالدم، والتوعية بأهمية مثل هذا العمل الإنساني الكبير من خلال الندوات التوعوية وتوزيع بروشورات لتعريف الزائر بفوائد التبرع بالدم، مبيناً أن أعمار المتبرعين تراوحت ما بين 18 إلى ستين عاماً.

متبرع بدمه في جناح صحة نجران (تصوير: عبدالله فراج)

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٢٤) صفحة (٧) بتاريخ (١٥-٠٧-٢٠١٢)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...