«سياحة مكة» تُخرِّج 13 مرشداً.. الأربعاء

229406.jpg
طباعة التعليقات

جدةفوزية الشهري

أطلق فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار، أمس الأول، الدورة التدريبية المكثفة الثانية لـ «تنمية مهارات الإرشاد السياحي»، التي تستمر حتى الأربعاء المقبل في فندق الشهداء بمكة المكرمة، وتستهدف 13 متدرباً سيزاولون بعد اجتيازهم الدورة مهنة الإرشاد بعد الحصول على الترخيص حسب التصنيف لـ«مرشد عام» و«مرشد منطقة» و«مرشد موقع».
وقال مدير الفرع عبدالله السواط، الذي افتتح الدورة المكثفة، إن الهيئة أعدت برنامجا لترخيص المرشدين السياحيين في المملكة العربية السعودية، من منطلق سياستها في تفعيل دور المرشد السياحي، وجعله أكثر احترافية، ولإعطائه الفرصة لإظهار الوجه الحقيقي والمشرق للمملكة المتمثل في عراقة حضارتها وأرضها، وأخلاق مجتمعها، إضافة إلى أن هذا البرنامج يسعى إلى إيصال المعلومات عن المواقع للسائح المحلي أو الوافد بطريقة صحيحة واحترافية.
وبيّن السواط أن الترخيص للمرشدين السياحيين هو توجه مهني للهيئة يأخذ الطابع الحرفي المتقن المبني على أسس علمية، تساعد على تقنية الممارسة الإرشادية للأكفاء والمؤهلين من أبناء الوطن.
لافتاً إلى أن العاصمة المقدسة ستعد قريبا من أكثر المناطق احتضاناً للمرشدين السياحيين، حيث بلغ إجمالي عدد المرخصين حاليا ثلاثين مرشداً سياحياً.
من جهته بيّن مقدم الدورة، الخبير خالد آل طوق، أن الدورة ستقدم للمشاركين شرحاً مفصلاً عن كيفية عمل المرشد السياحي، وتدريباً عملياً مكثفاً في المواقع السياحية، سيمنحهم خلفية واسعة عن كيفية عمل المرشد السياحي، وعن كيفية قيادة المجموعات السياحية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٢٥) صفحة (٧) بتاريخ (١٦-٠٧-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...