"الشرق" الراعي الإعلامي

إشادة بـ «فرحة حسانا».. وشباب الأحساء ينفذ أكبر جرة في العالم

229238.jpg
طباعة التعليقات

الأحساءإبراهيم المبرزي

أشاد مدير إدارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ أحمد السيد الهاشم، بالعروض المقدمة في مهرجان «فرحة حسانا»، وقال خلال زيارته للمهرجان مساء أول من أمس إن شباب الأحساء قادرون على الإبداع والتميز الذي يسهم في ترسيخ تاريخ الأحساء وماضيها الجميل.
فيما تواصلت فعاليات مهرجان واحة الخير»فرحة حسانا» الذي ينظمه مجمع الأمير سلطان لتأهيل ورعاية المعاقين بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع أمانة الأحساء ويشرف على تنفيذه مؤسسة «رتاج» بمتنزه الملك عبد الله البيئي، وترعاه «الشرق» ‘إعلامياً، واستمر التألق والتميز في مختلف الفقرات والأنشطة التي تنوعت لتلبية احتياجات جمهور المهرجان بمختلف فئاته وشرائحه .. وبدأ برنامج المسرح المائي بفاصل من المسابقات والألعاب والفقرات الترفيهية ومشاركات للجمهور بجوائز مالية وعينية، بحضور مميز لفريق أجواء الترفيهي، واستمتعت الجماهير التي توافدت على المسرحية التراثية «القرية الهجرية».
كما توافدت جماهير المهرجان لمشاهدة أكبر جرة في العالم ، ونوه محمد العويفير نائب مدير إدارة المهرجان أن الجرة تعد الأكبر عالميا حيث استغرق تنفيذها شهراً كاملاً ، ويبلغ ارتفاعها ستة أمتار وربع المتر وترتكز على قاعدة بعرض متر وترتفع حتى ستة أمتار لتعود في قمتها تدريجيا إلى عرض متر، واستخدم في تنفيذها 2400 كيلو جرام من الطين الأحسائي وشارك في تنفيذها أربعون حرفياً من الشباب وأشرف على تنفيذها مركز النخلة للصناعات اليدوية بالأحساء.
فيما شهدت خيمة الراعي الطبي «مستشفى الموسى العام « إقبالاً لافتًا حيثُ توافد الزوار لإجراء الفحوصات المقدمة مجانًا من قبل المستشفى وشملت الفحوصات أمراض ضغط الدم وأمراض السكري و أمراض السمنة .

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٢٥) صفحة (٩) بتاريخ (١٦-٠٧-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...